حزب الله

الرصد العسكري

أبعد ما يكون عن أيادي حزب الله .. "إسرائيل" تقرر نقل مركز استخباراتها إلى النقب

13 حزيران 2020 01:55

في خطوة مثيرة ومريبة في توقيتها، قررت قيادة "الأركان" في جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل مركز استخباراتها إلى منطقة ما في صحراء النقب. ووفقاً لقناة "i24news" الإسرائيلية، فإن وزير "الأمن" الإسرائيلي ب

في خطوة مثيرة ومريبة في توقيتها، قررت قيادة "الأركان" في جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل مركز استخباراتها إلى منطقة ما في صحراء النقب.

ووفقاً لقناة "i24news" الإسرائيلية، فإن وزير "الأمن" الإسرائيلي بيني غانتس، أصدر قراراً عملياً بالبدء الفعلي بنقل مقر شعبة المخابرات العسكرية من مقر "وزارة الأمن" في تل أبيب، والذي يعرف بـ "القرياه" إلى صحراء النقب، التي تقع أقصى جنوب فلسطين المحتلة.

وقد اتخذ القرار في أعقاب اجتماع عقده غانتس مع قائد "أركان" جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي.

 
يشار أن التقديرات الأمنية الإسرائيلية، تشير إلى أن حزب الله يمتلك المئات من الصواريخ الدقيقة التي تستطيع قصف أهدافها بهامش خطأ محدود جداً.


وكان قائد أركان الجيش الإسرائيلي السابق غادي آيزنكوت قد أيد الفكرة في السابق، وقد تأخر تنفيذ المشروع طويلاً، الأمر الذي وصفه الوزير السابق أفيغدور ليبرمان بالفضيحة.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة مشروع نقل المقر تقدر بـ 285 مليون دولار.
وتظاهرت القناة العبرية أن الهدف من نقل مقر الاستخبارات ليس الحاجة الأمنية، بقدر ما هي رغبة دولة الاحتلال بتطوير منطقة النقب.

النهضة نيوز - بيروت