كيم يو جونغ

أخبار

أخت كيم جونغ أون تحذر كوريا الجنوبية: انتقامنا قادم

13 حزيران 2020 18:56

حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من الإجراءات الانتقامية ضد كوريا الجنوبية التي يمكن أن تشمل الجيش ، و ذلك ضمن التصعيد الأخير الذي يستهدف المنشقين من الشمال الذين يقومون بنشر الدعاية المضاد

حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من الإجراءات الانتقامية ضد كوريا الجنوبية التي يمكن أن تشمل الجيش ، و ذلك ضمن التصعيد الأخير الذي يستهدف المنشقين من الشمال الذين يقومون بنشر الدعاية المضادة .

و أصدرت كيم يو جونغ ، التي تعمل بشكل غير رسمي كواحد من كبار مساعدي أخيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، التحذير في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية الكورية الشمالية KCNA مساء اليوم السبت 13 يونيو .

و قال البيان : " من خلال ممارسة سلطتي التي أذن بها الزعيم و المرشد الأعلى لحزبنا و دولتنا ، فقد أصدرت تعليمات إلى وحزبنا والدولة ، أصدرت تعليمات إلى الإدارة المكلفة بالشؤون مع العدو لتنفيذ الإجراء التالي بشكل حاسم ".

وجاء بيانها ، الذي لم يذكر ما يمكن أن يكون عليه الإجراء التالي ، بعد أيام من اتخاذ كوريا الجنوبية إجراءات قانونية ضد المنشقين الذين كانوا يرسلون مواد مناهضة للحكومة الكورية الشمالية مثل المنشورات المضادة بالبالونات عادة عبر الحدود المحصنة بشدة أو عبر زجاجات تلقى بواسطة البحر .

و قالت كوريا الشمالية أنها غضبت من المنشقين الشماليين الذين يعيشون في كوريا الجنوبية ، وأنه بسبب إثارة استيائها قامت خلال الأسبوع الماضي بقطع الخطوط الساخنة بين الكوريتين و هددت بإغلاق مكتب اتصال بين الحكومتين بشكل نهائي .

كجزء من الجهود المبذولة لتحسين العلاقات مع كوريا الشمالية ، سعت إدارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن إلى تثبيط حملات المنشقين تلك ، حيث اشتكى المنشقون من الضغط لتجنب انتقادات لكوريا الشمالية . و يقول محللون أنه يبدو أن كوريا الشمالية تستخدم قضية المنشورات لزيادة الضغط على كوريا الجنوبية وسط محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة .

و قد قال دويون كيم ، المستشار الأول في مجموعة الأزمات الدولية ، و هي منظمة مستقلة غير ربحية مقرها بلجيكا : " إن المنشورات هي عذر أو مبرر لرفع الرهان و خلق أزمة و ابتزاز سيول للحصول على ما تريده ".

وأضافت كيم أن بيونغ يانغ تشعر بالخيانة و التضليل بسبب تنبؤ سيول بأن الولايات المتحدة سترفع بعض العقوبات مقابل إغلاق كوريا الشمالية لأحد مفاعلاتها النووية ، و أنها مستاءة من استمرار المنشورات و التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية .

و ختمت : " إنهم منزعجون من أن سيول لم تفعل شيئا لتغيير الوضع الراهن , و هي تطلب من سيول مرة أخرى أن تبتعد عن محادثاتها النووية مع واشنطن ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة