علامات فارقة في البول تدل على احتمالية اصابتك بفيروس كورونا

كورونا

كشف خبراء صحيين أن البول يحمل علامة تدل على احتمالية الاصابة بفيروس كورونا، إذ أن تحول البول إلى  اللون الأصفر الداكن، ينذر بإصابتك بفيروس كورونا.

فبحسب الخبراء الصحيين ، قد تكون عرضة لخطر الإصابة بالفيروس التاجي إذا لاحظت حدوث تغير في لون البول و تحوله إلى لون أغمق، حيث حذر أحد الأطباء في الخدمات الصحية البريطانية من أن اللون الأصفر بشكل خاص أو البول الداكن قد يكون علامة على إصابتك بفيروس كورونا ، و ذلك لأن الفيروس قد يؤدي إلى الجفاف في الجسم ، و هو ما يتسبب في تغير لون البول إلى اللون الأصفر الداكن .

بالإضافة إلى أنك قد تلاحظ أن بولك قد أصبح ذو رائحة كريهة بشكل مفرط و أكثر من المعتاد ، و في حال لاحظت هذا التغيير المفاجئ ، يتعين عليك التحدث إلى الطبيب حول الجفاف إذا لم تتحسن الأعراض بعد العلاج ، أو مراجعة أقرب مركز صحي على الفور للقيام باختبار خاص بفيروس كورونا .

و بحسب الخدمات الصحية الوطنية : " يعاني الغالبية العظمى من المرضى المصابين بفيروس كورونا التاجي المستجد من أعراض إصابة خفيفة أو معتدلة ، و لا يحتاجون إلى دخول المستشفى .

فإن كنت تعاني من أعراض خفيفة ، يجب أن تبقى في المنزل و تستريح و تتجنب الاتصال بالآخرين حتى لا تنشر الفيروس ، و عليك أن تشرب الكثير من السوائل و تتناول مسكنات الألم حسب الحاجة ".

و أضافت المؤسسة الطبية : " في بعض الأحيان ، قد تظهر على المرضى - غالبا كبار السن أو الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية - أعراض معتدلة قد تتطلب بعض الرعاية الداعمة ، مثل سوائل مكافحة الجفاف .

وتابعت: "كما أنه من المحتمل أن تصاب بحمى إلى جانب السعال و الشعور بالتعب لدرجة أنك لا تستطيع النهوض من السرير . و لكن لمجرد أنك تعاني من الجفاف ، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا أيضا ، فالجفاف هو حالة صحية شائعة للغاية و يمكن التعامل معها و علاجها بسهولة بالغة" .

وأوضحت أنك قد تشعر بالجفاف إذا كنت تشعر بالعطش الشديد و الشعور بالدوران و التعب الشديد . في حين أنه من المحتمل أن يكون الجفاف ناتجا عن الفيروس التاجي إذا كان مصحوبا بعلامات تحذيرية أكثر شيوعا للعدوى ، و التي تشمل الحمى الشديدة و السعال المستمر و ضيق التنفس و فقدان حاسة الشم أو الطعم .

بالإضافة إلى الأعراض الشائعة السابقة ، أبلغ بعض المرضى عن إصابتهم بالإسهال و الصداع و حتى الطفح الجلدي المنتشر في أرجاء جسمهم أيضا .

 

النهضة نيوز - بيروت