اعتقال أكثر من 100 شخص وسط احتجاجات عنيفة في لندن

اعتقال أكثر من 100 شخص وسط احتجاجات عنيفة في لندن

قالت شرطة العاصمة البريطانية لندن عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه قد تم اعتقال أكثر من 100 شخص شاركوا في الاحتجاجات التي اندلعت ليلة أمس السبت، والتي تحولت في نهاية الأمر إلى اشتباكات عنيفة مع عناصر الشرطة.

وغرد حساب سكوتلاند يارد "المقر الرئيسي لشرطة العاصمة" قائلاً: "اعتبارا من الساعة 21:00 مساء، تم اعتقال أكثر من 100 شخص خلال احتجاج اليوم بسبب ارتكابهم جرائم تشمل خرق السلام وإثارة العنف والاعتداء على ضباط الشرطة و حيازة أسلحة هجومية ومخدرات من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى السكر والاضطراب".

واشتبك أمس السبت العديد من النشطاء المنتمين للحركات اليمينية المتطرفة و مشجعي كرة القدم البريطانيين، الذين تجمعوا تحت ذريعة حماية تمثال رئيس الوزراء البريطاني في فترة الحرب العالمية الثانية ونستون تشرشل من المتظاهرين اليساريين، مع عناصر الشرطة، حيث قام النشطاء بإلقاء الزجاجات الفارغة وزجاجات المولوتوف والصخور على سلطات إنفاذ القانون، كما وشاركوا في قتال بالأيدي أيضاً.

وشملت أعمال الشغب تلك كلا من شارع وايت هول وساحة البرلمان وساحات ترافلغار، وفي بعض الأحيان كان ينتهي الأمر بالنشطاء من الأحزاب المتنافسة بجانب بعضهم البعض، مما أدى إلى نشوب معارك بينهم.

ووفقاً لخدمة الإسعاف التابعة لشرطة العاصمة، أصيب 15 شخص في احتجاجات الليلة الماضية، وتم نقل ستة إلى المستشفى. حيث تقول الشرطة أن ستة ضباط أصيبوا بجروح طفيفة.

النهضة نيوز