بوتين: الواقع الأمريكي يعيش أزمات عميقة

بوتين



استغرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من ردود فعل بعض حكام الولايات الأمريكية على توجيهات ترامب، وتلويحهم بعلاقات ترامب الخارجية مع روسيا.

وصرح بوتين خلال استضافته في برنامج "موسكو – الكرملين – بوتين" منتقداً ردود فعل حكام الولايات على قرارات الرئيس ترامب، وقال: " الرئيس (ترامب) يقول إنه من الضروري فعل كذا وكذا، والحكام (الولايات) يقولون اذهب أنت بعيدا".


ورأى بوتين أن ما يحدث يعكس الأزمات العميقة التي يعيشها الواقع الأمريكي، موضحاً أنه يراقب أحداث الولايات المتحدة منذ فترة طويلة، قائلاً: "الطرف الخاسر اختلق جميع أنواع الخرافات، فقط للتشكيك في شرعيته".

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد أعمال عنف واحتجاجات على خلفية مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد.

 

وفي مواجهة تلك الاحتجاجات التي تحولت إلى اعمال شغب، توجه ترامب إلى نشر الحرس الوطني، لكنه لاقى انتقادات كبيرة من حكام عدد من الولايات الذين قالوا أن بإمكانهم احتواء الاحتجاجات دون تدخل الحرس الوطني.

واتهم ترامب حكام الولايات الأمريكية بالتقصير في مكافحة أعمال الشغب.


ومن الجدير ذكره أن وزارة الخارجية الأمريكية أعربت في وقت سابق عن قلقها تجاه ما يحدث في الولايات المتحدة، كما انتقدت إفراط السلطات الأمريكية في استخدام العنف وقمع الصحافيين.

 

 

النهضة نيوز - بيروت