الفاكهة الأفضل لحماية العمود الفقري ومنع آلام الظهر

علوم

الفاكهة الأفضل لحماية العمود الفقري ومنع آلام الظهر

15 حزيران 2020 14:04

تعتبر آلام الظهر حالة صحية شائعة تؤثر على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم وفقا للخدمات الصحية الوطنية البريطانية، ولكن يمكنك تقليل خطر الإصابة بآلام الظهر عن طريق تناول المزيد من العنب الأحمر. وب

تعتبر آلام الظهر حالة صحية شائعة تؤثر على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم وفقا للخدمات الصحية الوطنية البريطانية، ولكن يمكنك تقليل خطر الإصابة بآلام الظهر عن طريق تناول المزيد من العنب الأحمر.

وبحسب ما قاله أخصائي العلاج الطبيعي الدكتور مايكل ليفين من فلوريدا، إن من بين أسهل الطرق للحد من فرص تعرضك لآلام الظهر هي أن تضيف العنب الأحمر إلى نظامك الغذائي.

الام الظهر.webp
ويحتوي العنب على مركب يشبه مضادات الأكسدة يعرف باسم ريسفيراترول، والذي يساعد على تخفيف آلام الظهر بشكل كبير.

ويقول الدكتور ليفين أن هذا المركب النباتي لديه القدرة على إيقاف بعض الإنزيمات التي تساهم في تنكس الأنسجة الجسدية وخاصة تلك الموجودة في الظهر، حيث أن تنكسها عادة يؤدي إلى تلف الغضروف في العمود الفقري.

ويضيف الدكتور ليفين: "في حين أنك ستحاول تخفيف آلام الظهر في بادئ الأمر عبر اللجوء إلى مسكنات الألم و غيرها من العقاقير التي لا تستلزم وصفة طبية، فقد يكون من الأسهل عليك تناول بعض العنب لتخفيف تلك الآلام المزعجة. والمركب القوي الموجود في العنب الأحمر، والذي يدعى ريسفيراترول، لديه شعبية كبيرة في تخفيف آلام الظهر بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. كما و يمكن أن يساعد هذا المركب في منع الإنزيمات التي تساهم في تنكس الأنسجة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف الغضروف ، وبالتالي تؤدي إلى آلام الظهر في نهاية الأمر. والجدر بالذكر أن الأطعمة الأخرى الغنية بالريسفيراترول تشمل التوت و التوت البري و النبيذ الأحمر".

النهضة نيوز