طائرة f35

أخبار

هل تندلع المواجهة؟ .. كوريا الجنوبية تستنفر طائراتها على الحدود مع جارتها الشمالية

15 حزيران 2020 17:15

أفادت وسائل الأنباء أن كوريا الجنوبية بقيام الجيش الجنوبي بتعزيز قدرات المراقبة و الاستعداد القتالي الخاص بها على طول الحدود مع كوريا الشمالية و ذلك وسط تصاعد التوترات بين سيول و بيونغ يانغ و ق

أفادت وسائل الأنباء أن كوريا الجنوبية بقيام الجيش الجنوبي بتعزيز قدرات المراقبة و الاستعداد القتالي الخاص بها على طول الحدود مع كوريا الشمالية ، و ذلك وسط تصاعد التوترات بين سيول و بيونغ يانغ .

و قد نقلت وكالة أنباء يونهاب الإخبارية عن المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في سيول ، كيم جون راك قوله في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين :" نحن نراقب تحركات الجيش الكوري الشمالي عن كثب و نحافظ على موقف الاستعداد العسكري الثابت . فحتى الآن ، لم يكن هناك أي حادث لتقديم توضيحات إضافية حول ذلك ".

و بحسب الوكالة ، فقد قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونج كيونج دو في وقت سابق من اليوم أن سيول خصصت مبلغًا قياسيا من الميزانية العامة لدعم قدراتها الدفاعية ، حيث قال : " من أجل كبح جماح التهديدات النووية و الصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية ، و للرد عليها بشكل فعال ، سيواصل جيشنا تطوير تدابير مختلفة لتنفيذ استراتيجية ردع تلبي احتياجاتنا ، و التي تستند إلى شراكة و تحالف بين كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة ".

و تابع وزير الدفاع بالتفصيل أن الجيش نشر أسلحة متطورة ، مثل الطائرات المقاتلة من طراز F-35A و طائرات مسيرة من نوع Global Hawk .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة