كوريا الشمالية

أخبار

هل بدأ العد التنازلي لتنفيذ كوريا الشمالية لضربة نووية لـ جارتها الجنوبية؟

15 حزيران 2020 18:04

رأت الصحيفة "البلغارية العسكرية" أن نزاعاً عسكرياً واسع النطاق قد يبدأ بين كوريا الشمالية و كوريا الجنوبية في الأسابيع أو حتى الأيام القادمة ، و ذلك بحسب ما اتضح في بيان بيونغ يانغ الرسمي الأخير الذي

رأت الصحيفة "البلغارية العسكرية" أن نزاعاً عسكرياً واسع النطاق قد يبدأ بين كوريا الشمالية و كوريا الجنوبية في الأسابيع أو حتى الأيام القادمة ، و ذلك بحسب ما اتضح في بيان بيونغ يانغ الرسمي الأخير الذي توعدت فيه السلطات الكورية الجنوبية بالانتقام لإهانة سلطات البلاد و استمرار الاستفزازات المنظمة في المناطق الحدودية بين الكوريتين من قبل المنشقين و المعارضين .

و قالت بيونغ يانغ في بيان رسمي مؤخرا: " إن جيشنا الثوري الذي لا يقهر سينفذ عملا انتقاميا بعد قيام كوريا الجنوبية بإهانة شعبنا ، و هو أمر لم تتجرأ على القيام به من قبل".

وتعتقد الصحيفة أنه وبالنظر إلى استمرار العلاقات الباردة بين الكوريتين ، يعرب العديد من الخبراء عن مخاوفهم شديدة الخطورة من اندلاع حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية ، خاصة أنه من المتوقع أن بيونغ يانغ لن تفوت فرصة لاستخدام أسلحتها النووية ضد سيول .

و قال أحد الخبراء : " على الرغم من حقيقة أن سيول تتفوق على بيونغ يانغ فيما يتعلق بتطوير الأسلحة ، إلا أن كوريا الشمالية لن تلعب بأي قواعد ، و ستوجه ضربة واسعة النطاق ، بما في ذلك استخدام الأسلحة النووية إذا ما لزم الأمر . و كما رأينا بالفعل ، فإن سيول و حلفائها ليس لديهم وسائل خاصة لمحاربة هذه الصواريخ ".

و لفت المحللون بدورهم الانتباه إلى حقيقة أن سيول نفسها بدأت بالاستفزازات ، على الرغم من احتجاجات بيونغ يانغ المستمرة و مطالباتها لحكومة الجنوب بإيقافها .

النهضة نيوز - بيروت