موعد صرف العلاوة السنوية وسلم الرواتب الجديد

أخبار

مفاجأة سارة تتعلق بسلم الرواتب الجديد وموعد العلاوة السنوية

15 حزيران 2020 20:07

زف مجلس الوزراء السعودي مفاجأة سارة للموظفين في حل التعليم، حول سلم الرواتب الجديد وموعد العلاوة السنوية، حيث قرر المجلس تعديل موعد صرف العلاوة السنوية الذي كان سابقاً مرتبط ببداية السنة الهجرية، إل


زف مجلس الوزراء السعودي مفاجأة سارة للموظفين في حل التعليم، حول سلم الرواتب الجديد وموعد العلاوة السنوية، حيث قرر المجلس تعديل موعد صرف العلاوة السنوية الذي كان سابقاً مرتبط ببداية السنة الهجرية، إلى بداية السنة المالية.


أقر مجلس الوزراء سلم الرواتب الجديد وحدد العلاوة السنوية، وقد أدخل المجلس مجموعة من التعديلات على سلم الروتب، حدد موعد صرف العلاوة السنوية وفق سلم الرواتب الجديد، ما تسبب في اختلاف موعد صرف العلاوة السنوية.

وكان من المعتاد أن النظام القديم الذي جرى تعديله، يمنح الموظف علاوة وفق سلم الرواتب، حيث يجري نقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التي تليها في ذات المرتبة.

كل ما تريد معرفته عن سلم الوظائف الجديد .. وموعد العلاوة السنوية

وموعد هذا النقل السنوي يتم في مطلع شهر محرم، لكن التعديل في سلم الرواتب، منح الموظف العلاوة في بداية السنة المالية، بدون أن ينتظر مجيئ سنة هجرية جديدة كما كان معتاد سابقاً.

 

إضافة إلى ذلك، بدأت وزارة التربية والتعليم السعودية بتطبيق لائحة الوظائف الجديدة، حيث نقلت الموظفين إلى درجات وظيفية في سلم الرواتب الجديد.

 

وكان مساعد وزير التعليم قد وافق على سلم الرواتب الجديد، وأقر وزير التعليم قانون رقم (70898) وبموجبه سيتم انشاء برنامج تنفيذي، يعني بتطبيق لائحة وظائف التعليم الجديدة.

 

النهضة نيوز - بيروت