نوع جديد من فيروس كورونا في بنما

أخبار

بقي حبيساً في هذه الدولة .. اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا

16 حزيران 2020 06:42

أعلن الباحثون في بنما عن اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا المستجد، ويسبب الفيروس الجديد نفس أعراض عدوى فيروس كورونا التاجي في بنما ، حيث قالوا أنه فيروس نموذجي ظهر في البلاد دون أي مكان آخر في العالم .

أعلن الباحثون في بنما عن اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا المستجد، ويسبب الفيروس الجديد نفس أعراض عدوى فيروس كورونا التاجي في بنما ، حيث قالوا أنه فيروس نموذجي ظهر في البلاد دون أي مكان آخر في العالم . و لهذا ، فقد تم تسميته "A2 Pan" .

وبسبب الموقع الجغرافي لدولة بنما ، فهي تعد مركزا للعديد من أنواع الفيروسات القادمة من عدة مناطق من العالم . و وفقا للباحثين في معهد جورجاس التذكاري في بنما ، فقد تعرضت بنما لثمانية سلالات مختلفة من فيروس كورونا التاجي المستجد ، و التي قد انتقلت إليها من كل من الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا و آسيا .

و بحسب لخوان ميغيل باسكال وهو مدير معهد جورجاس التذكاري في بنما ، فقد تحور الفيروس الجديد و تشكل من أصل ثمانية أنواع أخرى من فيروس كورونا التاجي المستجد ، و الذي تم نقله إلى بنما خلال فترة الجائحة الفيروسية من مناطق مختلفة من العالم ، و بسبب الإغلاق العام المفروض من قبل حكومة بنما ، لم ينتقل هذا الشكل الجديد من الفيروس إلى باقي أرجاء العالم و بقي حبيسا في بنما .

لا تزال حدود بنما مغلقة من أجل إبطاء تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ، حيث سجلت بنما أكثر من 20000 حالة إصابة و 437 حالة وفاة حتى الآن ، و ذلك وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية .

النهضة نيوز - بيروت