كورونا

أخبار

رسمياً .. الحكومة البريطانية تعلن عن دواء كورونا وهذا سعره

17 حزيران 2020 04:07

أعلنت الحكومة البريطانية نجاح دواء ديكساميثازون في الاختبارات السريرية وبناء عليه تم اعتماده كعلاج رسمي لفيروس كورونا المستجد وقالت وزارة الصحة البريطانية أن علماء جامعة أوكسفورد أكدوا نجا


أعلنت الحكومة البريطانية نجاح  دواء "ديكساميثازون" في الاختبارات السريرية، وبناء عليه تم اعتماده  كعلاج رسمي لفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة البريطانية أن علماء جامعة أوكسفورد أكدوا نجاح اختبار " ديكساميثازون"،وقد صادقت الحكومة على استخدامه كأول دواء للفيروس، وصرحت لهيئة الصحة الوطنية ببدء استخدامه، بعد التأكد من قدرته على خفض احتمالية موت المصابين بكورونا.

وأكدت وزارة الصحة على أن هذا الدواء مولته الحكومة، وأنه قادر على خفض نسبة الوفيات بالفيروس، وأوضحت: "أنه يخفض بشكل ملموس خطر الوفاة بين المصابين الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسيجين. تفعل الحكومة كل شيء ممكن لكي يصبح هذا الدواء فورا متاحا لكل مؤسسات هيئة الصحة الوطنية وفي كل أنحاء بريطانيا".

والجدير ذكره إنه وحتى اللحظة لا تتوفر في الممكلة المتحدة كمية كافية لعلاج الحالات المصابة بالفيروس، إذ أن عدد عينات الدواء المتوفرة تكفي لـ 200ألف مصاب فقط.

وعن سعر هذا الدواء، أوضحت الوزارة أن سعر العبوة الواحدة لن يتجاوز الـ 5 جنيهات استرلينية.

ووصف رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون اكتشاف الدواء بـ "الطفرة" التي لم يتوصل لها أحد من قبل.

 

النهضة نيوز - بيروت