الطالبة الماليزية فيفيونا موسيبين

أخبار

لهذا السبب..  قضت يوماً كاملاً في أعلى شجرة: طالبة ماليزية تثير جدلا واسعاً

17 حزيران 2020 09:42

أثارت الطالبة الماليزية فيفيونا موسيبين ضجة كبيرة على الإنترنت بعد أن قامت بتحميل مقطع فيديو يظهرها وهي تقضي يوما كاملا أعلى شجرة للحصول على اتصال جيد بالإنترنت حتى تتمكن من تقديم اختباراتها الجامعية

أثارت الطالبة الماليزية فيفيونا موسيبين ضجة كبيرة على الإنترنت، بعد أن قامت بتحميل مقطع فيديو يظهرها وهي تقضي يوما كاملا أعلى شجرة للحصول على اتصال جيد بالإنترنت حتى تتمكن من تقديم اختباراتها الجامعية.

حيث قررت الطالبة البالغة من العمر 18 عاما من جامعة "صباح" الماليزية ،  قضاء الليل أعلى شجرة حرجية عملاقة تقع على قمة تل لتقديم اختبارات الكيمياء و الدراسات الماليزية بتاريخ 9 يونيو باستخدام هاتفها الذكي .

وكان ينبغي عليها أن تقدم تلك الاختبارات عبر الانترنت بسبب إغلاق الحرم الجامعي منذ أواخر شهر أبريل الماضي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد .

و قالت فيفيونا أنها تعيش في قرية "سابانالانغ بيتاس" النائية ، التي تقع على بعد 200 كيلومترا عن عاصمة ولاية "صباح كوتا كينابالو"، والتي تعاني من انقطاع شديد في الكهرباء ما اضطر الناس إلى استخدام مولدات الكهرباء القديمة و الشموع الخاصة بهم للحصول على الإنارة في الليل .

وأوضحت في موقع فيديو نشرته عبر منصات السوسيال ميديا،  والذي حمل عنوان ( تحدي الـ 24 ساعة على الشجرة) : " من أجل الحصول على اتصال قوي بالانترنت لتقديم الاختبارات ، يجل علينا أن نتسلق أعلى شجرة في المنطقة " .

والجدير ذكره أن الفيديو الرائع الذي قامت فيفيونا بتحميله عبر منصة الفيديو الاجتماعية يوتيوب يوم الاثنين قد سجل حتى الآن أكثر من 320 ألف مشاهدة ، و أصبح لديها الآن أكثر من 40 ألف مشترك على قناتها الخاصة .

وأظهر مقطع الفيديو أنها استقرت على ألواح من الخشب التي وضعتها على أغصان الشجرة العالية ، و قد قامت بالتزود بهاتفها الذكي و باوربانك (شاحن احتياطي) و زجاجة مياه معدنية و ناموسية و ثلاثة عبوات من اللينوبود (أكلة شعبية عبارة عن رز ملفوف بورق الشجر) . و بعد حوالي 24 ساعة ، عادت فيفيونا إلى المنزل في تمام الساعة 7:30 صباحا .

بدا كل شيء يسير بسلاسة خلال تقديمها للاختبارات ، باستثناء تلك اللحظة التي دخل فيها "دبور اسود" من خلال الناموسية و كاد أن يقرصها . و لكن بعد دقائق ، تمكنت فيفيونا من التخلص منه و البقاء في أمان .

 و في وقت سابق من نشها للمقطع ، قالت فيفيونا أنها كانت قد أنشأت كوخا مؤقتا من الخيزران عند سفح التل لإجراء اختباراتها ، و لكنه قد تدمر بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة مؤخرا للأسف .

و الجدير بالذكر أن فيفيونا قامت بتحميل ستة مقاطع فيديو أخرى على قناتها على اليوتيوب ، و عرضت فيها طبيعة الحياة في قريتها النائية.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة