بكين تعلن حالة التأهب القصوى مع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا

أخبار

بكين تعلن حالة التأهب القصوى مع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا

17 حزيران 2020 11:21

فرضت السلطات الصينية في العاصمة بكين إغلاقا شبه شامل للمدينة، وذلك بعد الإبلاغ المتنامي عن عشرات حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا التاجي المستجد لليوم السادس على التوالي في بكين.

فرضت السلطات الصينية في العاصمة بكين إغلاقا شبه شامل للمدينة، وذلك بعد الإبلاغ المتنامي عن عشرات حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا التاجي المستجد لليوم السادس على التوالي في بكين.

وبحسب مسؤولي الصحة في العاصمة الصينية بكين، فقد سجلت بكين 31 حالة إصابة جديدة منذ صباح اليوم الأربعاء ، ليرتفع إجمالي عدد الحالات الجديدة في بكين منذ يوم الخميس الماضي إلى 137 حالة.

وهو أسوأ تفشي للفيروس القاتل في بكين منذ أوائل شهر فبراير الماضي، والذي يأتي بعد أن قامت بكين بالقضاء بشكل أساسي على حالات انتقال العدوى المحلية.

وابتداء من ليلة أمس الثلاثاء، أعلنت السلطات الصينية في العاصمة بكين أنها قد رفعت حالة التأهب من المستوى الثاني، والتي تعتبر أعلى مستوى في نظام مستويات الاستجابة للطوارئ رباعي المستويات والمخصص لمكافحة فيروس كورونا. وقد حصل هذا التغير بمقدار خطوة واحدة من المستوى الثالث إلى الثاني خلال 10 أيام فقط.

كما وقال المتحدث باسم مدينة بكين شو هيجيان إن صباح اليوم الأربعاء: "إن الوضع الوبائي في العاصمة بكين صعب وشديد للغاية. ولذلك، علينا الآن أن نقوم باتخاذ إجراءات صارمة لوقف انتشار فيروس كورونا".

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعربت بالفعل عن قلقها الشديد بشأن موجة التفشي الفيروسي الثانية التي أصابت العاصمة الصينية بكين، وذلك بسبب حجم بكين وتعداد سكانها واتصالها بباقي المدن الصينية.

وبحسب المستوى الثاني من حالات الطوارئ المفروض الآن في بكين، ظلت الطرق الرئيسية والطرق السريعة مفتوحة، ولم تؤمر الشركات والمصانع بالتوقف عن العمل بعد، ولكن تم فرض بعض القيود على بعض المناطق والتجمعات السكنية القريبة من مكان التفشي في بكين، حيث تخضع حركة الأشخاص داخل المدينة و خارجها لرقابة صارمة ويخضع الجميع لاختبارات فيروس كورونا، كما ويتم عزل السكان في المناطق عالية الخطورة في أحياءهم ويطلب منهم أيضا الخضوع للاختبارات.

بالإضافة إلى ذلك، تم إغلاق جميع رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والثانوية، وإلغاء أكثر من 60% من الرحلات الجوية التجارية من وإلى الصين، وذلك بحسب وسائل الإعلام الصينية الرسمية.

وذكر موقع جلوبال تايمز التابع للحزب الشيوعي الصيني الحاكم، أنه وصولاً إلى الساعة 9 صباحا من صباح اليوم الأربعاء، تم إلغاء 1255 رحلة جوية من وإلى المطارين الرئيسيين في العاصمة، وهي تمثل ما نسبته 67 % من الرحلات المغادرة و 68 % من الرحلات القادمة إلى بكين.

كما وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن مسؤولي السكك الحديدية قاموا بإرجاع جميع المبالغ المدفوعة ثمنا لحجز تذاكر القطارات من وإلى بكين منذ ليلة أمس،في محاولة على ما يبدو لإثناء الأشخاص عن السفر على الرغم من عدم إلغاء الخدمات بشكل رسمي حتى الآن.

ولكن تم إلغاء خدمات سيارات الأجرة الخارجية وخدمة تنظيف السيارات، وبعض خطوط الحافلات لمسافات طويلة إلى مقاطعتي خبي وشاندونغ القريبتين من العاصمة بكين بدءا من ليلة أمس الثلاثاء.

بالإضافة إلى ذلك، قالت السلطات في إقليم ماكاو الصيني، الذي يعتبر أكبر مركز للكازينو في العالم، أن الأشخاص الذين كانوا في بكين خلال أسبوعين ما قبل وصولهم إلى ماكاو سيتم عزلهم لمدة 14 يوم في موقع مخصص للحجر الصحي.

النهضة نيوز