كنعان: الحكومة تعيد النظر بأرقامها

إبراهيم كنعان

أكد النائب ايراهيم كنعان بعد جلسة اللجنة الفرعية للمال لتقصي الحقائق أننا "كما وعدنا اللجنة ختمت نقاشاتها اليوم وسأعد تقريرا بالنتائج والخلاصات وسأرفعه غدا الى لجنة المال والموازنة" موضحا أنه "عندما تبينت لنا التناقضات عند استعراض خطة الحكومة قررنا القيام بالجهد لمحاولة توحيد الارقام ولا ارقام خاطئة بل مقاربات خاطئة".

وتابع كنعان "توصلنا الى قواسم مشتركة في المقاربات لتكون لدينا قراءة للارقام في ضوئها وبعد الانهيارات التي اصابت الليرة لا يمكن اجراء هيركات على سندات الخزينة بالليرة اللبنانية".

وأوضح أنّ "الحكومة تعيد النظر بأرقامها واكبر دليل هي الاجتماعات الحاصلة بالسراي ولو حصل ذلك سابقا لوفرنا الجهد الذي نقوم به".

وشدد على أنّ "لبنان غير مفلس انما هو متعثر ويعاني من نقص بالسيولة وقدرته على النهوض غير معدومة اذا جرى السير برزمة الاصلاحات ومكافحة الفساد، وهدفنا هو التوصل الى موقف واحد للدولة اذ لا يجوز التتاقض في التفاوض مع صندوق النقد او سواه ونعتبر ان الحكومة يجب ان تأخذ بالاعتبار ما يقوم به المجلس النيابي لمصلحة لبنان والمودعين".

وتابع "اطالب الحكومة حرصا على لبنان والشفافية انهاء التدقيق بالحسابات المالية التي هي لدى ديوان المحاسبة والحجج مرفوضة".

النهضة نيوز