إيران تؤكد دعمها المطلق لحليفتها دمشق في وجه العقوبات

أخبار

إيران تؤكد دعمها المطلق لحليفتها دمشق في وجه العقوبات الأميركية

18 حزيران 2020 14:44

أكدت إيران مجددا دعمها لحليفتها دمشق في مواجهة العقوبات والحصار الذي يطالها عقب تطبيق قانون قيصر مؤكدة بأنها مستمرة في التعامل معها كحليف استراتيجي

أكدت إيران مجدداً دعمها لحليفتها دمشق في مواجهة العقوبات والحصار الذي يطالها، عقب تطبيق قانون "قيصر" مؤكدة بأنها مستمرة في التعامل معها كحليف استراتيجي.

وفي اتصال أجراه النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري مع رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، أكد المسؤول الإيراني أن سياسة إيران في دعم سوريا وجبهة المقاومة لم تتغير، مشدداً على أن إيران ستقف دائماً إلى جانب الحكومة السورية وشعبها، كشريك استراتيجي.

المسؤول الإيراني ووفقاً لبيان نشره موقع الحكومة الإيرانية أشار إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على سوريا، وأكد إدانة بلاده لهذه الاعتداءات ووقوفها إلى جانب سوريا.

وأدانت الخارجية الإيرانية صباح اليوم أن الإجراءات القسرية الأمريكية على سورية ولا سيما “قانون قيصر”، معتبرة انه  انتهاك للقانون الدولي وحقوق الإنسان، واكدت أنها ستواصل تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع سورية رغم هذه الإجراءات.

ودخل قانون "قيصر" حيز التنفيذ يوم أمس، ويتضمن القانون الذي تشدد بموجبه الولايات المتحدة العقوبات على سوريا، منع التعامل مع الحكومة السورية، ومعاقبة المستثمرين الأجانب الذين يسعون للاستثمار فيها، كما سمى القانون الأميركي للمرة الأولى حلفاء دمشق بالاسم " روسيا وإيران"، وحذرها من تطبيق المزيد من العقوبات عليها في حال تقديم الدعم لحكومة الرئيس بشار الأسد، لكن موسكو وطهران خرجت بتصريحات رسمية تؤكد استمرارها بدعم سوريا رغم التهديدات الأميركية.

 

النهضة نيوز