عبد ربه منصور هادي

أخبار

"المعتوه" رئيس خارج التغطية .. موالو السعودية في اليمن ينقبلون على عبد ربه منصور هادي

19 حزيران 2020 16:44

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد الرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي الموالي للسعودية ويتصدر الحملة نشطاء يمنيون يدينون بالولاء لتحالف العدوان على اليمن فقد نشر المحامي علي البخيتي

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد الرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي الموالي للسعودية، ويتصدر الحملة نشطاء يمنيون يدينون بالولاء لتحالف العدوان على اليمن.

فقد نشر المحامي علي البخيتي، والذي انقلب على جماعة أنصار الله واستضافته السعودية، ويقف إلى صف التحالف العربي الذي يشن حرباً على اليمن، تغريده عبر حسابه في "تويتر" هاجم فيها الرئيس الهارب والمنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، ووصفه بالرئيس "المعتوه".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">تخيلوا رئيس دولة لا يستطيع قول جملة مفيدة، وحتى بعد أن يُكت له خطاب لا يتمكن من قراءته، وان قرأه عمل مذبحة للغة العربية لا يعملها طالب صيني في اليوم الأول لدراسته اللغة العربية، رئيس خارج التغطية تمامًا.. ويريد البعض ان يقود <a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#اليمن</a> في أخطر أزمة يمر بها. يجب ازاحة المعتوه <a href="https://twitter.com/hashtag/%D9%87%D8%A7%D8%AF%D9%8A?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#هادي</a>.</p>&mdash; علي البخيتي (@Ali_Albukhaiti) <a href="https://twitter.com/Ali_Albukhaiti/status/1273944755446169601?ref_src=twsrc%5Etfw">June 19, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وانتقد البخيتي شخصية هادي، وقال أنه لا يجيد تكوين جملة عربية واحدة صحيحة، وحتى لو كتب له الخطاب، لا يستطيع قراءته بشكل سليم، وتساءل هل من الممكن أن يكون شخص كهذا ممثلاً لليمن في هذه الفترة الحساسة من تاريخه.

وقال البخيتي المقيم في لبنان في تغريدته: تخيلوا رئيس دولة لا يستطيع قول جملة مفيدة، وحتى بعد أن يُكت له خطاب لا يتمكن من قراءته، وان قرأه عمل مذبحة للغة العربية لا يعملها طالب صيني في اليوم الأول لدراسته اللغة العربية، رئيس خارج التغطية تمامًا.. ويريد البعض ان يقود #اليمن في أخطر أزمة يمر بها. يجب ازاحة المعتوه #هادي".

وتفاعل المئات من المغردين اليمنين مع منشور البخيتي، وقال أحدهم: اتفق معاك بصراحه في هذه النقطه، لاكن الاعمال أفعال وليس اقوال عندك علي عبدالله صالح الله يرحمه كان يعيطكم هدره ليل نهار بس مافي أفعال وبعد كل شي احب ان اقول لك (الكمال لله سبحانه وتعالى)"

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">اتفق معاك بصراحه في هذه النقطه، لاكن الاعمال أفعال وليس اقوال عندك علي عبدالله صالح الله يرحمه كان يعيطكم هدره ليل نهار بس مافي أفعال وبعد كل شي احب ان اقول لك (الكمال لله سبحانه وتعالى)</p>&mdash; saeed (@Saeed7al_Yamani) <a href="https://twitter.com/Saeed7al_Yamani/status/1273945892140318725?ref_src=twsrc%5Etfw">June 19, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

فيما انتقد آخرون منشور البخيتي، وأكدوا أن تصدر عبد ربه منصور هادي للمشهد اليمني كان بسبب تمسك "أمثال البخيتي" به.

ووجد مغرد آخر، أن الكاريزما المعدومة للرئيس هادي، وضعف شخصيته وتدني مستواه الخطابي، هو أكثر الأسباب التي تدفع السعودية للتمسك به.

يشار إلى أن عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الثاني لليمن، وتولى المنصب بعد عزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وقد عزل من منصبه بعد تصدر جماعة أنصار الله للمشهد اليمني في عام 2015.

وقد قدم استقالته للحكومة الموالية لدول العدوان والتي يرأسها خالد محفوظ بحاح، ولم تقعد جلسة نيابية للبت في استقالته.

 

النهضة نيوز - بيروت