الصين تعلن تسلسل جينوم "كورونا" بكين وتكشف مصدره "الأوروبي"

أخبار

الصين تعلن تسلسل جينوم "كورونا" بكين وتكشف مصدره "الأوروبي"

19 حزيران 2020 19:26

بررت الصين ظهور موجة جديدة من فيروس كورونا في العاصمة بكين بأن السلالة جاءت معدلة عن تلك التي انتشرت في أوروبا وهي جيل ثالث من سلالة فيروس كورونا لكنها الأقدم من تلك التي شهدتها أوروبا

بررت الصين ظهور موجة جديدة من فيروس "كورونا" في العاصمة بكين، بأن السلالة جاءت معدلة عن تلك التي انتشرت في أوروبا وهي جيل ثالث من سلالة فيروس "كورونا"، لكنها الأقدم من تلك التي شهدتها أوروبا.

وقال تشانغ يونغ المسؤول في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه "وفقا لنتائج الدراسات الجينومية والوبائية الأولية، فإن الفيروس من أوروبا، لكنه يختلف عن الفيروس المنتشر حاليا في أوروبا. إنه أقدم منه".

السلطات الصينية كانت نشرت معلومات عن تسلسل الجينوم الخاص بفيروس "كورونا"، بعد تسجيل عشرات الحالات المرضية بسبب الفيروس في بكين على مدار الأيام القليلة الماضية.

واجتاحت حالة من الخوف مختلف بلدان العالم إثر ظهور بيانات عن انتشار خطير لفيروس "كورونا" مجدداً في بكين، حيث أعلنت الصين اليوم تسجيل 28 إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين في بكين خلال أسبوع إلى 183 إصابة.

غير أن الصين اتخذت اجراءات صارمة جداً لمكافحة تفشي الفيروس الأخطر في البلاد مجدداً، وأكدت قدرتها على السيطرة ومنع تفشيه عالمياً مرة أخرى، رغم الضغوط الأميركية المتواصلة من أجل نشر بيانات عن تفشي "كوفيد19".

منظمة الصحة العالمي كانت كررت تحذيراتها من عودة تفشي "كورونا" مرة ثانية، وقالت المنظمة بأن موجة جديدة قد تضرب العالم في الخريف المقبل.

 

 

النهضة نيوز