العثور على جثة القاضي الإيراني المطلوب غلام رضا منصوري جثة هامدة في رومانيا

أخبار

العثور على جثة القاضي الإيراني المطلوب غلام رضا منصوري جثة هامدة في رومانيا

19 حزيران 2020 19:30

عثرت السلطات الرومانية على جثة القاضي الإيراني غلام رضا منصوري، المتهم أوروبياً والمطلوب إيرانياً بتهم فساد مالي، مرمية على أحد الأرصفة في العاصمة الرومانية.

عثرت السلطات الرومانية على جثة  القاضي الإيراني غلام رضا منصوري، المتهم أوروبياً والمطلوب إيرانياً بتهم فساد مالي، مرمية على أحد الأرصفة في العاصمة الرومانية.

وقالت الشرطة الرومانية بأنها عثرت على جثة غلام رضا منصوري على الرصيف خارج أحد الفنادق تمام الساعة 2:30 مساء اليوم الجمعة الموافق 19 يونيو، كاشفة بأن منصوري إما سقط أو قفز من شرفة الفندق.

القاضي منصوري كان اعتقل في رومانيا الأسبوع الماضي، وقال المحامي الدولي لحقوق الإنسان "كافيه موسوي" لصحيفة "إيران واير" الأسبوع الماضي أن منصوري ، الذي فر إلى ألمانيا في منتصف عام 2019، يمكن محاكمته في أوروبا بسبب انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت أثناء عمله في إيران، حيث يعتقد أن منصوري قد أمر و أشرف على اعتقال و تعذيب ما لا يقل عن 20 صحفيا في إيران، وأ مر باختطاف عائلة منتج تلفزيوني إيراني اغتيل في وقت لاحق في تركيا.

لكن السلطات الإيرانية طالبت بتسليمه لمحاكمته بقضايا فساد في إيران، وقالت إن المنصوري تلقى رشوة قدرها 500 ألف يورو من قبل، ما دفع  القاضي الروماني إلى الحكم بأن الإنتربول لن يستلم منصوري حتى تثبت المحكمة أن عودته إلى إيران لن تعرض حياته للخطر، و مع بقاء هذه الأدلة قيد النظر، أطلق سراح منصوري من الحجز لكنه طلب منه التواصل مع الشرطة مرة واحدة في الأسبوع .

وخطط المحامي كافيه موسوي لرفع قضية ضد منصوري في السويد و النرويج وألمانيا لجرائم أخذ الرهائن و الإرهاب و التعذيب .

النهضة نيوز