منظمة الصحة العالمية تحذر البشرية .."كورونا" دخل مرحلة خطيرة وجديدة

منظمة الصحة العالمية تحذر البشرية .."كورونا" دخل مرحلة خطيرة وجديدة

خرجت منظمة الصحة العالمية بتحذيرات خطيرة بخصوص استعادة فيروس "كورونا" لنشاطه من جديد، وأعلن مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي افتراضي له اليوم أن "العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة. الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم. الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها"، مضيفاً :" لكن الفيروس يواصل التفشي سريعاً، ويبقى مميتاً، ولا يزال غالبية الناس عرضة له".

مدير عام منظمة الصحة العالمية لفت إلى أنه جرى يوم الخميس إحصاء 150 ألف إصابة جديدة لفيروس "كورونا" في رقم هو الأعلى لتعداد الإصابات في يوم واحد.، وقال:" نصف الحالات المعلن عنها الجديدة كانت من الأمريكتين، بأعداد كبيرة أيضا من جنوب آسيا والشرق الأوسط."

وذكّر مدير عام منظمة الصحة العالمية بالاجراءات الضرورية التي لاينبغي التخلي عنها بالوقت الحاضر ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء كمامات وغسيل الأيدي،  وقال "علينا واجب مشترك لفعل كل ما بوسعنا للوقاية".

وسجلت الصين عودة جديدة للفيروس في عاصمتها بكين، كما ان الولايات المتحدة أعلنت عن المزيد من الاصابات فيما تحول الفيروس المستجد إلى حالة وبائية في البرازيل والارجنتين، واعلنت الهند عن ارتفاع كبير جديد في تعداد الاصابات، في وقت تشير أرقام منظمة الصحة العالمية إلى إصابة أكثر من 8 ملايين و639 ألف إصابة في مختلف أنحاء العالم، من بينها نحو 457 ألف حالة وفاة.

النهضة نيوز