بالفيديو.. الولايات المتحدة تختبر طائرة سرية خاصة لمكافحة أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400

بالفيديو.. الولايات المتحدة تختبر طائرة سرية خاصة لمكافحة أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400

بدأ الجيش الأمريكي وفقاً لمجلة The Drive الأمريكية في اختبار الطائرات السرية الجديدة فوق صحراء موهافي، والتي يمكن أن تكون خصما مثاليا لنظام الدفاع الجوي الروسي S-400.

 

ووفقا للتقرير الذي نشرته المجلة، فقد ظهرت مثل هذه الطائرات سابقاً في إطارات استخدام المصورين العاديين. ومع ذلك، فقد تمكنوا من تطويرها بسعة والقيام ببعض الاختبارات الكاملة قبل بضعة أيام، مما يشير بوضوح إلى أن الجيش الأمريكي قد اقترب من اختبارات الطيران للنموذج الأولي، ناهيك عن أن العينات الأولى من هذه الطائرات قد تظهر في غضون 3 - 5 سنوات من الآن.

وتجري الاختبارات وبحسب ما ورد في المجلة في الوقت الراهن فوق صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا، ونحن نتحدث عن طائرتين من نموذجي 401 و Proteus، اللتين كانتا تحلقان مؤخرا مع مقاتلة F-15D NASA التدريبية وطائرة الاستطلاع KC-10.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت وسائل الإعلام الروسية نقلاً عن مجلة The Drive أن الصحفيين الذين قاموا بإعداد التقرير الأمريكي يعتقدون أن الطائرتين كانتا دون طيار أو يتم السيطرة عليها من قبل طائرة F-15D NASA التدريبية التابعة لوكالة الفضاء الأمريكي "ناسا".

وإذا ما كانت حجج الصحفيين صحيحة، فقد تشير الاختبارات إلى أن الولايات المتحدة تقترب من إنتاج طائرة مقاتلة من الجيل السادس، والتي تكون عبارة عن طائرات مسيرة "دون طيار" ومزودة بجميع قدرات الطائرات المقاتلة الكاملة.

النهضة نيوز