لاعب كرة القدم البريطاني السابق إيان رايت: أتعرض للتمييز العرقي يوميا

رياضة

لاعب كرة القدم البريطاني السابق إيان رايت: أتعرض للتمييز العرقي يوميا

20 حزيران 2020 17:02

صرح لاعب كرة القدم الإنجليزي ومهاجم فريق آرسنال السابق إيان رايت أنه يتعرض للعنصرية والإساءة والتمييز العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي يوميا

صرح لاعب كرة القدم الإنجليزي ومهاجم فريق آرسنال السابق إيان رايت، أنه يتعرض للعنصرية والإساءة والتمييز العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي يوميا .

كما وسلط اللاعب السابق إيان رايت البالغ من العمر 56 عاماً، والذي يعمل الآن كمناقش في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الضوء على بعض الانتهاكات التي تلقاها بعد نشره منشورات وصوراً تدعم حركة "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter).

وشارك إيان رايت لقطة شاشة على تويتر لبعض الإساءات الموجهة إليه وكتب فوقها: "هذه ليست حوادث فردي، بل هو روتيني اليومي الذي أعيشه كل صباح. فهذا ما تلقيته بمجرد أنني قمت بمشاركة وسم #BlackLivesMatter صباح اليوم!. وقد بدأت أتلقى خطابات الإساءة هذه منذ أسبوع، قد كانت كمية التهكم مرعبة أيضاً، وكان الأمر يتكرر بشكل يومي للأسف".

بالإضافة إلى تويتر، تلقى إيان رايت العديد من الرسائل النسيئة على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، حيث وصفه بعض المستخدمين بأنه "زنجي" و"قرد" وأنه عليه "العودة إلى إفريقيا" وبعض الألفاظ العنصرية الأخرى.

والجدير بالذكر أن صبيا مراهقا قد قام بتسليم نفسه للشرطة البريطانية في شهر مايو الماضي بعد أن قام إيلن رايت بمشاركة رسائل العنصرية التي تلقاها من المراهق عبر الإنترنت.

ودعا بعد إيان رايت جميع الأشخاص الذين تعرضوا أو يتعرضون للاعتداء أو العنف المبني على النوع الاجتماعي أو العنصرية العرقية، بالتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث قال إيان رايت: "دعنا نظهر لشركات وسائل التواصل الاجتماعي تلك مدى صعوبة وسوء الأمر، فهم يعتقدون أنه أمر مثير للسخرية وبسيط !! . ولذلك، إذا ما تعرضت أنت أو صديقك الأسود لإساءة عنصرية عبر الإنترنت، فالرجاء نشر تغريدة باستخدام الوسم NoConsequences# و BlackLivesMatter# ".

النهضة نيوز