الرئيس المصري يلوح بتدخل قريب لقواته العسكرية مباشرة في ليبيا

أخبار

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلوح بتدخل قريب لقواته العسكرية مباشرة في ليبيا

20 حزيران 2020 19:52

هدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من على الحدود الغربية لبلاده، بتدخل قواته العسكرية مباشرة لفرض الشرعية في ليبيا.

هدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من على الحدود الغربية لبلاده، بتدخل قواته العسكرية مباشرة لفرض الشرعية في ليبيا.

وفي كلمة له خلال تفقده الوحدات المقاتلة بالمنطقة الغربية العسكرية على الحدود مع ليبيا، أكد السيسي أهمية حماية الحدود الغربية لمصر، وسرعة دعم استعادة الامن والاستقرار على الساحة الليبية، باعتباره جزءا من الأمن القومي المصري، وحقن دماء الشعب الليبي"، مضيفا :" ما شاهدته اليوم فخر واعتزاز لما وصلت قواتنا المسلحة من تأهيل وإعداد وامتلاك لمنظومة متطورة من نظم التسليح والمعدات القتالية، التي تجعلها قادرة على الوفاء بتنفيذ أي من المهام التي تكلف بها لحماية وتأمين البلاد شعبا ومقدرات وأرضا من كافة التهديدات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن بجميع حدوده".

السيسي وفي كلمة له خلال تفقده القوات الجوية المصرية، طالب جنوده بأن يكونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة داخل حدود البلاد أو إذا "تطلب الأمر خارج الحدود"، وتابع:" أنا متأكد إننا إذا احتجنا منكم عمل وتضحيات زي ما بيتم.. فيه كتير من الأنشطة يمكن محدش كتير يعرف عنها هنا في المنطقة الغربية على كامل الحدود مع الدولة الشقيقة ليبيا".

الرئيس المصري اعتبر أن مجلس النواب الليبي الذي يتخذ من طبرق مقرا له، هو الجهة الوحيدة المنتخبة من قبل الشعب، مشدداً على أن الجيش المصري قادر على الدفاع عن أمن البلاد القومي داخل وخارج حدودها.

وتوازت تصريحات الرئيس المصري مع تصريحات للمتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، الذي اعتبر بانه وفي المرحلة الراهنة، تعتبر حكومة الوفاق في طرابلس برئاسة فايز السراج حكومة شرعية، مشيراً إلى انه على جميع الأطراف العودة إلى مواقعهم في عام 2015 حين تم توقيع اتفاق الصخيرات السياسي، ما يعني أن على قوات حفتر أن تنسحب من سرت والجفرة.

 

النهضة نيوز