كيم جونغ أون

أخبار

كوريا الشمالية سترد على تشويه صورتها بهجوم إعلامي مماثل

20 حزيران 2020 20:17

قالت وسائل إعلام حكومية كورية شمالية صباح اليوم السبت ، أن الشعب الكوري الشمالي على استعداد لتوزيع و إرسال كمية كبيرة من المنشورات السياسية الموجهة إلى كوريا الجنوبية ردا على قيام الأخير بإرسال منشورا

قالت وسائل إعلام حكومية كورية شمالية صباح اليوم السبت ، أن الشعب الكوري الشمالي على استعداد لتوزيع و إرسال كمية كبيرة من المنشورات السياسية الموجهة إلى كوريا الجنوبية ردا على قيام الأخير بإرسال منشورات مهينة للقيادة الشمالية و شعبها .

و ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية : " لقد تحول النضال إلى صراع لتوزيع منشورات على الجنوب شجبا لأعمال الجناة الشائنين ".

وانتقدت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية خلال الأسابيع القليلة الماضية ، و ذلك بعد أن فشلت سيول من منع المنشقين الشماليين الذين يسكنون في كوريا الجنوبية من إرسال منشورات سياسية مناهضة لبيونغ يانغ و حزب العمال الشيوعي الحاكم في كوريا الشمالية .

وضمن ردود فعلها على تصرفات الجارة الجنوبية، قطعت بيونغ يانغ بالفعل جميع خطوط الاتصال مع سيول ، و ذهبت إلى أبعد من ذلك بتفجير مكتب الاتصال المشترك الموجود في مدينة كايسونج الحدودية .

و بحسب التقارير الحكومية الكورية الشمالية : " فإن المواطنين الغاضبين عبر البلاد يمضون قدما بنشاط في الاستعدادات لبدء توزيع المنشورات بشكل واسع النطاق لإغراق كوريا الجنوبية بالمنشورات المؤيدة للقيادة الشمالية ".

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال متحدث عسكري في كوريا الشمالية أن جيش كوريا الديمقراطية يخطط لإعادة نشر قواته في المناطق التي كانت منزوعة السلاح ضمن المناطق الحدودية ،  و دعم نشر المنشورات في كوريا الجنوبية باستخدام القوة العسكرية .

النهضة نيوز - بيروت