( فيديو) الجيش السوري يعثر على قناصة ومدافع ومخدرات ويلقي القبض على مسلحين في المنطقة الجنوبية

الجيش السوري يعثر على قناصة ومدافع ومخدرات ويلقي القبض على مسلحين في المنطقة الجنوبية

عثر الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمخدرات كانت مخيأة داخل انفاق في المناطق التي كان استعادها قبل سنوات، كما ألقى القبض على عدد من المسلحين حاولوا تنفيذ عمليات تفجير بواسطة العبوات الناسفة.

وكالة "سانا" الرسمية السورية قالت إن وحدات الجيش السوري وخلال تمشيطها لعدد من البلدات في ريف دمشق المنطقة الجنوبية عثرت على دافع رشاشة عيار “23 و5 ر14” مم ورشاشات دوشكا عيار “7ر12″ مم و”بي كي سي” عيار “62ر7” مم وقواذف “آر بي جي” ورمانات يدوية وقناصات وبنادق حربية متنوعة وصواريخ مضادة للدروع وأجهزة اتصال متطورة ومناظير ليلية وآلاف الطلقات المتنوعة إضافة لكميات كبيرة من المواد المخدرة، غير أن بيان "سانا" لم يشر إلى أسماء القرى والبلدات التي جرى العثور فيها على أسلحة.

مصدر مختص كشف للوكالة الرسمية بأنه وبالتعاون مع الأهالي “وبعد عمليات رصد ومتابعة تم إلقاء القبض على مجموعة من الإرهابيين على صلة بجهات خارجية تقوم بتهريب المواد التي تستخدم لصناعة العبوات الناسفة وتم ضبط الآلاف من الصواعق والمواد المتفجرة كان أفراد المجموعة الإرهابية يقومون بتهريبها عبر شاحنات لنقل البضائع”.

وتشهد محافظة درعا توتراً أمنياً كبيراً حيث استهدفت حافلة تقل جنوداً سوريين عبوة ناسفة أدت لمقتل وجرح العشرات من الجنود السوريين.

وتعثر الجهات المختصة السورية بين الحين والآخر على كميات هائلة من الأسلحة أميركية و"إسرائيلية" الصنع، كانت تخبئها المجموعات المسلحة ضمن أنفاق أثناء سيطرتها على تلك المناطق.

 

النهضة نيوز