الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

بشارة نجاح بجولة أخرى .. ترامب يتفوق على منافسه الانتخابي في سباق جمع التبرعات

21 حزيران 2020 09:17

قالت صحيفة "نيويورك بوست" أن الحملة الانتخابية الرئاسية للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أصبحت غارقة في السيولة النقدية، على الرغم من بقاء حوالي خمسة أشهر على عقد الانتخابات . إذ أعلنت حملته الا

قالت صحيفة "نيويورك بوست" أن الحملة الانتخابية الرئاسية للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أصبحت غارقة في السيولة النقدية، على الرغم من بقاء حوالي خمسة أشهر على عقد الانتخابات .

إذ أعلنت حملته الانتخابية و اللجنة الوطنية الجمهورية ليلة أمس السبت أنها قد نجحت في جمع تبرعات بقيمة 74 مليون دولار في شهر مايو وحده ، و هو رقم قياسي للشهر الذي منحه 265 مليون دولار بشكل نقدي في صندوق انتخابه .

كما و تغلب اجمالي التبرعات الذي حصل عليه خلال شهر مايو ما جمعه خلال شهر أبريل بمقدار 12 مليون دولار ، مما رفع من قيمة صندوق حملته الانتخابية إلى 817 مليون دولار .

لكن تفوق ترامب في شهر مايو قد تم تجاوزه من قبل منافسه جو بايدن و اللجنة الوطنية الديمقراطية ، التي جمعت ما يصل إلى 81 مليون دولار من التبرعات خلال شهره الأول كمرشح مفترض للحزب .

و قد قال براد بارسكال ، مدير حملة ترامب : " بعد عملية جمع تبرعات ضخمة أخرى ، يبقى من الواضح أن الحماس وراء حملة إعادة انتخاب الرئيس ترامب لا مثيل لها . كما أن حملة بايدن استطاعت اللحاق بنا نوعا ما ، : على الرغم من أن صندوقها لم تتجاوز قيمته 100 مليون دولار حتى تاريخ 30 أبريل ".

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن ترامب عن تسجيل رقم قياسي في جمع التبرعات لحملته الانتخابية خلال يوم واحد ، و الذي قدر بمبلغ 14 مليون دولار بتاريخ 14 يونيو ، و الذي يصادف عيد ميلاد ترامب . و هو رقم يخطط بايدن لمحاولة الحصول عليه خلال أول حملة لجمع التبرعات مع الرئيس الأمريكي السابق الذي عمل نائبا له ، باراك أوباما ، و ذلك يوم الثلاثاء المقبل .

النهضة نيوز - بيروت