أعراض النوبة القلبية

علوم

إشارة في أصابع قدميك تنذر بقرب اصابتك بالنوبة القلبية

21 حزيران 2020 10:06

تحدث النوبات القلبية ، و التي تعتبر حالات صحية خطيرة و تطلب تدخلا طبيا طارئا ، بسبب نقص كمية الدم الواصل إلى عضلة القلب ، و هو ما يتسبب في خطر كبير على العضلة الأهم في جسم الإنسان لدرجة أنه قد يسبب ال

تحدث النوبات القلبية ، و التي تعتبر حالات صحية خطيرة و تطلب تدخلا طبيا طارئا ، بسبب نقص كمية الدم الواصل إلى عضلة القلب ، و هو ما يتسبب في خطر كبير على العضلة الأهم في جسم الإنسان لدرجة أنه قد يسبب الوفاة .

و على الرغم من أنه من المعروف أن أكثر الأعراض شيوعا للإصابة بالنوبات القلبية هو انسداد الشرايين و السمنة المفرطة ، إلا أن هناك بعض الأعراض الخفية التي يخفيها الجسم و قد لا تنتبه لها ، كوجود كتلا مؤلمة غير معروف سبب وجودها تحت الجلد على أصابع قدميك ، و التي تكون مؤشرا خطيرا على احتمالية إصابتك بنوبة قلبية قاتلة .

فحسب الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يمكن أن تكون هذه الكتل المؤلمة مؤشرا مبكرا على أنك تعاني من مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية ، و هي مؤشر تحذيري على إصابتك بالنوبات القلبية .

و تحدث هذه العدوى الجلدية ، المعروفة باسم التهاب الشغاف المعدي ، بسبب دخول البكتيريا إلى مجرى الدم و التي تتسبب في ظهور كتل مؤلمة على الأطراف ، و غالبا ما يشار إلى هذه الكتل باسم عقد "أوسلر"، و يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى أيام .

بالإضافة إلى ذلك أوضحت الجمعية أنه يمكن أن تظهر علامات تحذيرية من جسمك على الجلد أو الأظافر . و لهذا السبب ، قد يكون طبيب الأمراض الجلدية هو الطبيب الأول القادر على تشخيص و ملاحظة إصابتك بأحد أمراض القلب . فهذه الكتل المؤلمة الموجودة في أصابعك أو أصابع قدميك أو كليهما ، تشير إلى أنك تعاني من عدوى في القلب أو الأوعية الدموية .

و الجدير بالذكر أنه غالبا ما تختفي هذه الكتل من تلقاء نفسها ، و لكنك ستظل بحاجة إلى علاج للعدوى و الاطمئنان على صحة قلبك أيضا . فعادة ما يمكن أن يتم معالجها باستخدام المضادات الحيوية ، و لكن قد تكون الجراحة ضرورية في بعض الأحيان أيضا .

النهضة نيوز - بيروت