كيم

أخبار

سنعاقب من يرفع يده في وجهنا .. كوريا الشمالية تهدد بقصف أمريكا بالصواريخ النووية

21 حزيران 2020 10:21

هددت كوريا الشمالية باستخدام سلاحها النووي لتدمير الولايات المتحدة في حالة استئناف الحرب في شبه الجزيرة الكورية ، و جاء ذلك ضمن رسالة بعثت بها سفارة كوريا الشمالية إلى روسيا بمناسبة الذكرى السبعين لان

هددت كوريا الشمالية باستخدام سلاحها النووي لتدمير الولايات المتحدة في حالة استئناف الحرب في شبه الجزيرة الكورية ، و جاء ذلك ضمن رسالة بعثت بها سفارة كوريا الشمالية إلى روسيا بمناسبة الذكرى السبعين لاندلاع الحرب الكورية ليلة أمس .

و أشار دبلوماسيون إلى أن "الجيش الأمريكي" قد أجرى هذا العام مناورات عسكرية مختلفة في كوريا الجنوبية ، و قد كان الغرض الرئيسي منها نشر القوات الأمريكية من الخارج في شبه الجزيرة الكورية لتسديد ضربة قوية و سريعة لكوريا الشمالية .

و ذكرت السفارة الكورية في موسكو أن كوريا الشمالية أن لديها صواريخ نووية يمكنها معاقبة أي شخص يجرؤ على رفع يده ضدها . و قال ممثلو بيونغ يانغ : " ستضيف جولة جديدة من الحرب الكورية حدثا مثيرا بشكل خاص إلى تاريخ البشرية ، و الذي سيضع نهاية لإمبراطورية أخرى تدعى الولايات المتحدة ! ".

وكان وزير خارجية كوريا الشمالية ، السيد لي سونغ غون قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن  العلاقات بين كوريا الشمالية و الولايات المتحدة قد وصلت إلى حالة ميئوس منها بعد عامين من المحادثات و محاولة تقريب وجهات النظر .

و قال وزير الخارجية أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يسير نحو الأسوأ يوما بعد يوم منذ الاجتماع الأول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عام 2018 ، حيث تحولت جميع الآمال إلى اليأس و تلاشت شرارة التفاؤل بالازدهار السلمي تحت ضغط الكابوس المتشائم .

والجدير بالذكر أن الحرب بين كوريا الشمالية والجنوبية قد استمرت من تاريخ 25 يونيو 1950 إلى 27 يوليو 1953 . و قد تلقت بيونغ يانغ المساعدة و الدعم في وقتها من الاتحاد السوفيتي و الصين ، في حين تلقت سيول المساعدة و الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و دول أخرى تحت علم الأمم المتحدة .

و قد تسببت الحرب التي استمرت ثلاث سنوات ، في مقتل و إصابة حوالي 1.3 مليون كوري ، و فقدان واشنطن لحوالي 36.6 ألف من جنودها ، حيث انتهت الحرب بهدنة في عام 1953 ، و التي بقيت سارية منذ ذلك الحين و حتى يومنا هذا .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة