ان كنت من مدمني مشاهدة الأفلام عبر Netflix.. هذه النماذج المرعبة التي ستبدو عليها مع مرور الوقت

منوعات

ان كنت من مدمني مشاهدة الأفلام عبر Netflix.. هذه النماذج المرعبة التي ستبدو عليها مع مرور الوقت

21 حزيران 2020 14:21

قام باحثون ببناء منحوتات رقمية مرعبة توضح التغييرات المخيفة التي يمكن أن تطرأ على أجساد الأشخاص الذين يستمرون بمشاهدة الأفلام لساعات طويلة.

قام باحثون ببناء منحوتات رقمية مرعبة توضح التغييرات المخيفة التي يمكن أن تطرأ على أجساد الأشخاص الذين يستمرون بمشاهدة الأفلام لساعات طويلة.

حيث قام موقع OnlineGambling.com بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد تظهر أن الأضرار الجسدية التي يمكن أن تحدثها مشاهدة الأفلام والخمول مع مرور الوقت، والتي تكون ناجمة عن عدم ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي وأسلوب حياة غير صحي وضعيف.

صورة 1.jpg
 

وقال الموقع الذي قام بتصميم الصور: "قابلوا هانا وإيريك (مدمني نيتفليكس Netflix )، إنهما يعانيان من السمنة وترهل الجسمو الشيخوخة المبكرة واحمرار العينين، وهذا هذه ليست سوى بعض الآثار السيئة التي يمكن أن يسببها اتباع نمط الحياة غير الصحي هذا".

صورة 2.jpg
 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع التفاعلي بيانات عن الأعراض الناجمة عن إدمان مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر التلفاز، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء و ترهل الكتفين و ضعف عظام الجسم ، كما أن البيانات المتعلقة بالأشخاص المدمنين على متابعة الأفلام و المسلسلات عبر Netflix لم تكن مطمئنة أيضا.

صورة3.jpg
 

وبحسب ما قاله الموقع: "منذ بداية تطبيق إجراءات البقاء في المنزل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، اعترف ما يصل إلى 44٪ من السكان الذين شملهم الاستطلاع في ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة بأنهم أصبحوا يستخدمون خدمات بث الأفلام أكثر من إجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء ولعب ألعاب الفيديو وألعاب الطاولة أو حتى العمل! ".

صورة 4.jpg
 

والجدير بالذكر أن الخبراء والدراسات دائما ما أظهرت النتائج السلبية و الآثار التي يتركها الادمان على متابعة الأفلام والمسلسلات عبر موقع Netflix على الجسم والعقل على حد سواء . حيث وجدت إحدى الدراسات لعام 2018 أن هذا الموقع قد وصل تأثيره إلى تقليل وقتل العلاقات الجنسية!. فهو يقدم بديلا للعديد من الأزواج الذين يشاهدون العروض في ساعات المساء، والذين كان يمكن أن يمارسوا الجنس بدلا من ذلك.

كما ووجدت دراسة أخرى أجيرت عام 2019، أن الشخص العادي يقضي 78000 ساعة من حياته في مشاهدة التلفزيون، ومن هذا الرقم، يتم قضاء ما يقرب من 3000 ساعة في تحديد ما يجب مشاهدته.

على الصعيد الآخر، أعلن موقع Netflix مؤخرا أنه سيبدأ في إنهاء الحسابات الغير مستخدمة على الإطلاق. واعتبارا من شهر مايو، بدأ موقعNetflix في سؤال العملاء الذين لم يشاهدوا أي شيء خلال 12 شهرا عما إذا كانوا يرغبون في الاحتفاظ بحساباتهم فعالة، حيث سيتم إلغاء اشتراك الحسابات التي لا تؤكد ذلك تلقائياً.

النهضة نيوز