تراجع حالتها .. الفنانة رجاء الجداوي في وضع صحي حرج

فن ومشاهير

تراجعت حالتها .. الفنانة رجاء الجداوي في وضع صحي حرج

21 حزيران 2020 21:29

تدهورت الحالة الصحية للفناة رجاء الجداوي في الساعات الاخيرة واحتاجت رجاء الجداوي إلى جهاز تنفس صناعي اختراقي كما تم منح رجاء الجداوي أدوية لدعم جهاز التنفس الصناعي الخاص بها

تدهورت الحالة الصحية للفناة رجاء الجداوي في الساعات الاخيرة، واحتاجت رجاء الجداوي إلى جهاز تنفس صناعي اختراقي، كما تم منح رجاء الجداوي أدوية لدعم جهاز التنفس الصناعي الخاص بها.

وقال مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية الذي دخلت إليه رجاء الجداوي ليلة عيد الفطر المبارك، إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، تدهورت، وأن الفنانة رجاء الجداوي، ما زالت داخل العناية المركزة، وتم نقل رجاء الجداوي من "جهاز CPAP" إلى جهاز تنفس صناعي اختراقي بعد تدهور حالتها الصحية.

رجاء الجداوي في المستشفى.jpg
رجاء الجداوي في المستشفى

كما أشار المصدر الطبي أن نسبة الأكسجين في الدم لدى رجاء الجداوي من دون التنفس الصناعي ‎%‎55.

وصاحب دخول الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، العزل الصحي بالإسماعيلية، شائعات كثيرة كل ساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، أثرت على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي داخل العزل الصحي.

في حين طالبت عائلة الفنانة رجاء الجداوي مروجي الإشاعات بالدعاء للفنانة رجاء الجداوي بدلاً من ترويج الإشاعات الكاذبة حول حالتها الصحية.

وأكد المصدر الطبي خضورع الفنانة الفنانة رجاء الجداوى ثلاثة تحاليل "pcr" منذ دخولها المستشفى جاءت جميعها ايجابية، مشيراً الى أن التحليل الأول كان بعد دخول الفنانة رجاء الجداوي مستشفى العزل بثلاثة أيام، والثاني عقب حقن رجاء الجداوي بمصل البلازما المتعافين بيومين، أما التحليل الثالث فقد تم اجراءه للفنانة رجاء الجداوي خلال الساعات الماضية.

والفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، وهي ابنة أخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا، وتزوجت الفنانة القديرة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات، من مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، حسن مختار الذي توفي في 5 مارس 2016، ولدى رجاء الجداوي ابنة وحيدة هي أميرة ومتزوجة من رجال الأعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

رجاء الجداوي وتحية كريوكا.jpg
رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

وتلقت الفنانة رجاء الجداوي تعليمها الأول في القاهرة في مدارس الفرانسيسكان، وبعد فوز رجاء الجداوي بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958 تم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء، وعلى خط موازي لذلك عرفت رجاء جداوي الطريق إلى الفن.

النهضة نيوز