الأزهر يدعم السيسي بحربه المحتملة في ليبيا

أخبار

الأزهر يدعم السيسي بحربه المحتملة في ليبيا

21 حزيران 2020 23:14

أعلن الأزهر دعمه المطلق لتلويح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمشاركة بلاده في الحرب الليبية دعما لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر

أعلن الأزهر دعمه المطلق لتلويح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمشاركة بلاده في الحرب الليبية دعماً لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وفي بيان له قال الأزهر إنه "يدعم موقف القيادة المصرية في كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمن مصر القومي وحماية حدودها، مؤيدا حرص مصر الدائم على الحل السلمي للأزمة الليبية، ودعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي الجادة لوقف إطلاق النار في كافة الأراضي الليبية".

ورفض الأزهر في بيانه مبدأ الوصاية الذي تحاول بعض الدول فرضه على العالم العربي، وتتخذه ذريعة لانتهاك سيادته، داعيا إلى "موقف عربي مشترك وحازم في حل هذه الأزمة"، وموجها "مناشدته للشعب الليبي بضرورة الاتحاد ونبذ الخلاف والفرقة التي تجعل ليبيا عرضة للأطماع الاستعمارية والتدخلات الخارجية".

يأتي موقف الأزهر بعيد يوم واحد من تصريحات لافتة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من على الحدود بين بلاده وليبيا، أكد فيها أن أي تدخل مباشر للدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية.

 

النهضة نيوز