شامل روكز

أخبار لبنان

شامل روكز يحضر لانقلاب سياسي

22 حزيران 2020 11:35

لم يعد خفيا على احد التوتر الحاصل بين الصهرين فمنذ وصول النائب جيران باسيل الى رئاسة التيار الوطني الحر بالتذكية بفضل الضغوط التي مارسها رئيس الجمهورية ميشال عون آنذاك لاقاصاء النائب آلان عون من ال

لم يعد خفيا على احد التوتر الحاصل بين الصهرين، فمنذ وصول النائب جيران باسيل الى رئاسة التيار الوطني الحر "بالتذكية" بفضل الضغوط التي مارسها رئيس الجمهورية ميشال عون آنذاك لاقاصاء النائب آلان عون من المعركة الانتخابية الداخلية "للتيار"، بدأ العديد من المسؤولين يشتكون من العلاقة التي تربط باسيل بعمه، واصفينه "بابن الرئيس المدلل". 

وبحسب المصادر "أثر هذا الأمر على علاقة صهري الرئيس بالرئيس وببعضهما البعض"، حيث أشارت الى أن "باسيل حاول اقصاء روكز من المعركة الانتخابية النيابية عام 2018 وضيق عليه الطريق الا ان روكز عاد وفاز بالمقعد النيابي في كسروان جبيل، ليعود ويضغط باسيل في سبيل قطع الطريق على روكز ومنعه من تقديم اي نوع خدمات الى مناصرينه".

وتتابع المصادر في حديث لموقع "النهضة نيوز"، "بعد استقالة روكز من تكتل "لبنان القوي"، ووقوفه في صف المعارضة والثورة قطع شعرة معاوية التي كانت تربطه بعمه الرئيس عون واعلنها حربا غير مباشرة على العهد و"صهره الأول".

وتضيف "اذا ما رجعنا الى خطاب روكز الاخير الذي دعا فيه العسكريين المتقاعدين والمواطنين اللبنانيية الى الانتفاضة والثورة سنتأكد من ان روكز غير راض على اداء عمه وهو تواق الى الزعامة يتردد في الكواليس حديث عن محاولة روكز تشكيل حزب جديد برئاسته على ان تتشكل قاعدته الشعبية في البداية من العسكريين المتقاعدين الذين وبحكم التربية العسكرية التي تلقوها يعتبرونه قائدا ومرجعا سياسيا "يمون" عليهم وعلى قراراتهم".

وعبرت المصادر عن قلقها " عن مصير "التيار الوطني الحر" بعد موت رئيس الجمهورية ميشال عون "أكيد الله يطول بعمرو"، حيث رات ان التيار سينقسم الى اقسام 3 الأول سيبقى تحت راية باسيل اما الثاني فسيستقيل وينضم الى الثورة اما الثالث فقد يلجأ الى راية روكز".

 هذا وأشار النائب شامل روكز في حديث لـ"صوت لبنان 100.5" الى "اننا وصلنا الى مرحلة حيث لا رؤية موحدة لمستقبل لبنان وشبابه"، مشددا على أننا "نعمل على توحيد العسكريين المتقاعدين".

كما سجل حديث دار بين ناشط في الثورة يدعو روكز الى الاستقالة من المجلس النيابي على ان تعلنه الثورة رئيسا للجمهورية وفيما يلي التسجيل الصوتي:

 

النهضة نيوز