منوعات

أنباء جديدة لمحبي هواتف Apple ستتزامن مع الكشف عن نظام تشغيل iOS 14 اليوم

22 حزيران 2020 14:34

شركة Apple على وشك الكشف عن iOS 14 مساء اليوم الاثنين، وربها قد يتم نشر بعض التسريبات حول أجهزة الـ iPhone وiPad التي ستتمكن من تشغيل نظام التشغيل المحدث هذا.

شركة Apple على وشك الكشف عن iOS 14 مساء اليوم الاثنين، وربها قد يتم نشر بعض التسريبات حول أجهزة الـ iPhone وiPad التي ستتمكن من تشغيل نظام التشغيل المحدث هذا.

وستعقد عملاقة التكنولوجيا الذي يتخذ من منطقة كوبرتينو مقرا لها مؤتمر مطوري WWDC السنوي، ومن المرجح أن يتم الكشف عن نظام التشغيل الجديدiOS 14 مساء اليوم بعد افتتاح المؤتمر.

وقبل أن يتم الإعلان الرئيسي، قد يتم نشر بعض التسريبات عن أجهزة iPhone وiPad التي ستكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد iOS 14.

فكما هوموضح في منشور قام بنشره حساب Apple Insiderعبر تويتر، من المتوقع أن يتم الإعلان عن جميع الأجهزة المتوافقة مع التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS الذي تعمل به جميع هواتف وأجهزة شركة Apple عبر موقع الشركة الرسمي أيضاً.

وبحسب التوقعات المنتشرة بين خبراء التقنية، فهناك جو من التفاؤل حول الأخبار الرائعة لأولئك الأشخاص الذين لديهم أجهزة قديمة، حيث يبدو أن نظام iOS 14 سيدعم جميع الأجهزة التي يدعمها نظام iOS 13 ايضاً. مما يعني أنه إذا كان لديك هاتف من طراز iPhone 6S أو iPhone SE، وستتمكن من تنزيل أحدث وآخر إصدار من نظام تشغيل الهاتف المحمول من شركة Apple.

أما بالنسبة لأجهزة iPad، يدعي العديد من خبراء التسريبات والتقنية أن أقدم جهاز لوحي سيستطيع التحديث لنظام التشغيل الجديدiOS 14 هو جهازiPad Mini 4 الذي تم إصداره عام 2016.

ابل.webp
نظام تشغيل iOS 14

بالإضافة إلى ذلك، فهناك الكثير من الشائعات حول الميزات الجديدة التي يمكن أن يجلبها معه التحديث الجديد لنظام التشغيل، وأن هناك بعض الإضافات الجوهرية الرئيسية التي قد تأتي مع نظام iOS 14.

ووفقاً لبعض الحسابات التي تروج الإشاعات المتعلقة بهواتف iPhone، قد يغير نظام iOS 14 الجديد شكل الشاشة الرئيسية عن طريق السماح للمستخدمين بتنظيم تطبيقاتهم في عرض القائمة بدلامن عرض الشبكة الحالي المعتاد من هواتف وأجهزة شركة Apple.

كما أنه قد يكون هناك خيار خاص بساعة Apple Watch لعرض التطبيقات المدرجة وترتيبها أبجديا كما هو الحال مع نظام تشغيلAndroid، ولكن هذا شيء قد اختفى من نظام التشغيل iOS منذ سنوات.

وفي حين تناقل بعض مروجي الإشاعات أن نظام التشغيل iOS 14 سيسمح للمستخدمين بتغيير إعدادات التطبيقات الافتراضية، وهو ما سيمكنهم من استبدال تطبيقات الطرف الأول بتطبيقات الطرف الثالث.

وعلى سبيل المثال، يمكن لمستخدمي نظام تشغيل iOS 14 اختيار أن يكون متصفح Google Chrome هو المتصفح الافتراضي بدلامن متصفح Safari، أو اختيار برنامج البريد الإلكتروني Gmail التابع لشركة جوجل باعتباره عميل البريد الإلكتروني الافتراضي بدلا من حساب Apple الاعتيادي في تسجيل الملف الشخصي.

النهضة نيوز