كيف تحمين بشرتك خلال موجة الحر

كيف تحمين بشرتك خلال موجة الحر

يعاني الكثير منا من جفاف البشرة و ظهور البثور وغيرها من المشاكل التي قد تؤدي إلى تقليل نضارة بشرتنا و جمالها مع بدء الصيف وفي ظل موجات الحر الشديدة التي ضربت العديد من الأماكن حول العالم. ولذلك، نقدم لكم بعض الطرق البسيطة التي تساعدكم على الحفاظ على صحة و نضارة البشرة خلال موجات الحر.

• استخدمي بخاخ رذاذ الوجه

قد تلاحظ أن بشرتك أصبحت حمراء ومتهيجة وجافة خلال الطقس الحار، وذلك يرجع إلى فقدان جسمك المزيد من المياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة. حيث يكافح جسمك للحفاظ على درجة حرارته الطبيعية وتنظيمها، ولهذا فهو يقوم بإرسال المزيد من تدفق الدم إلى سطح الجلد، وهو ما يجعله يظهر باللون الأحمر.

heatwave-facial-spray-rosewater-redness-2531357.jpg
استخدام بخاخ رذاذ الوجه

وللمحافظة على برودة بشرتك وترطيب جسمك، يمكن استخدام بخاخات الوجه المهدئة التي تكون متوفرة بكثرة في المحال التجارية ومتاجر أدوات العناية ومستحضرات العناية بالجسم.

وحقيقة أنها تحتوي على مضادات الالتهابات وبعض المواد المرطبة يجعلها جيدة في تهدئة تهيج الجلد واحمراره الذي تعانين منه بلا شك. ولتسريع العملية، قومي بشرب الكثير من الماء، فمن الجيد الاحتفاظ بزجاجة من المياه معك في جميع الأوقات، خاصة إن كنت تقضين الكثير من الوقت في الهواء الطلق.

• أزيلي المكياج

عندما يكون الجو حارا وترتفع حرارة الجسم، يبدأ الجلد بالتعرق بشكل طبيعي، وهذا يعني انتاج المزيد من زيوت في مسام الجلد، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.

heatwave-makeup-removal-skincare-protect-skin-2531358.jpg
ازالة المكساج

حيث تؤدي أشياء مثل التعرق والاستحمام المنتظم وممارسة الرياضة في الطقس الحار إلى تجريد سطح الجلد من المكونات الدهنية الرئيسية، وذلك يتسبب في مخاوف شائعة فيما يتعلق بالعناية بالبشرة مثل انسداد مسام الجلد والاحمرار والتهيج والجفاف والالتهاب.

ولذلك، قومي بإزالة مكياجك قبل ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بنشاط يجعلك تتعرقين، لأن مزيج الماكياج والعرق والزيت سيكون ذو تأثير سيء للغاية على جلدك.

• نظفي بشرتك على الفور بعد التعرق

بعد التعرق بشد، ينصح بتنظيف البشرة على الفور، حيث يمكن أن تؤدي الأملاح الموجودة في العرق إلى التسبب في جفاف البشرة وتهيجها، ويمكن أن تستقر تلك الأملاح في مسام البشرة مما يسبب في ظهور البثور في نهاية الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، إذا ما تركتي العرق يبقى على بشرتك لمدة طويلة، فذلك سيؤدي إلى تغيير درجة حموضة البشرة ويقلل من زيتها، وهذا يؤثر بالسلب على وظيفة البشرة الأساسية، وهي حمايتك من الأشعة الضارة.

وقال الدكتور تشارلي ميتشل، طبيب الأمراض الجلدية في مركز بريتي أثلاتيك: "إن التنظيف المنتظم مفيد دائماً، ولكن الإفراط في غسل الجلد يمكن أن يجرده من الكثير من الزيت الطبيعي الذي تستخدمه بشرتنا كحاجز دفاعي لحمايتنا من المؤثرات الخارجية".

• استخدمي مستحضرات SPF الواقية من أشعة الشمس الضارة

إن اختصار SPF يعني عامل الحماية من أشعة الشمس، وهو مقياس لكمية الحماية التي يمكن أن يوفرها المستحضر الذي تستعمليه من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

suncream-heatwave-spf-2531359.jpg
استخدام الواقي الشمسي

حيث يشير الرقم الموجود على زجاجة واقي الشمس إلى طول الوقت الذي تستغرقه الأشعة فوق البنفسجية الضارة لحرق بشرتك مقارنة بعدم استخدام المستحضر على الإطلاق.

والجدير بالذكر أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي السبب الرئيسي لحروق الشمس وسرطان الجلد، لذلك من المهم حماية نفسك منها كل يوم خلال موجات الحر.

النهضة نيوز