وليد المعلم

أخبار

وصف جيفر وبومبيو بأنهم "جوقة من الكذابين" .. المعلم: نحن سادة قرارنا ولن نسمح لأحد بالتحكم في مستقبلنا

23 حزيران 2020 16:22

وصف وزير الخارجية السوري وليد المعلم، المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنهم "جوقة من الكذابين"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم وتحدث فيه عن آخر المستجدا

وصف وزير الخارجية السوري وليد المعلم، المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنهم "جوقة من الكذابين"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم وتحدث فيه عن آخر المستجدات السياسية في المنطقة.

وقال المعلم أن قانون قيصر سيفرض تحديات ليست سهلة، لكن من المهم وفق قوله: "تحويل التحدي إلى فرصة للنهوض بالاقتصاد الوطني".

وشدد وزير الخارجية السوري أن الهدف الحقيقي مما يسمى بقانون قيصر هو إعادة الإرهاب إلى المشهد السوري مثلما كان الوضع عام 2011، منوهاً في الوقت نفسه، أن سوريا معتادة على العقوبات أحادية الجانب، والتي حملت منذ عام 1978 مسميات عدة وصولاً إلى قانون قيصر.

وعن علاقة الدولة السورية بالدول العربية ، قال المعلم: "نحن في سوريا سادة قرارنا وإذا كان العرب سادة قراراتهم فأبواب دمشق مفتوحة".

وفيما يتعلق بمستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في المشهد السياسي قال المعلم أن الأسد باقٍ طالما أراده الشعب السوري، وأن القرار ليس بيد بومبيو وجيفري، مضيفاً: "لا جيفري ولا غيره يقرر كيف ستكون سوريا ولن نسمح لهم بذلك".

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت