منافس رخيص يربك شركات الهواتف في العالم

منوعات

منافس رخيص يربك شركات الهواتف في العالم

23 حزيران 2020 20:26

تقدم شركات صناعة الهواتف الذكية العالمية سامسونج وهواوي وجوجل (Samsung،Huawei،Google) عدداً من العروض التي تناسب مستخدمي الهواتف الذكية من حيث تكلفتها.

تقدم شركات صناعة الهواتف الذكية العالمية سامسونج وهواوي وجوجل (Samsung،Huawei،Google) عدداً من العروض التي تناسب مستخدمي الهواتف الذكية من حيث تكلفتها.

حيث يعد هاتف Pixel 3A من شركة Google هاتفا ذكيا رائعا ومتوفرا بسعر رائع، ومن المتوقع أن يتابع الشركة صاحبة محرك البحث العملاق تطويرها الحالي لهاتف Pixel 4A.

في حين أن شركة Samsung لديها أطنان من أجهزة Galaxy ذات الميزانية المناسبة لجميع المستخدمين، كما وتقدم شركة Huawei هاتف Huawei P40 Lite بالإضافة إلى عدد من الهواتف بأسعار معقولة تحت علامتها التجارية الخاصة Honor أيضا.

لكن كل هذه الأجهزة الرائعة التي اعتدنا على رؤيتها قد تواجه منافسة شديدة عما قريب من شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية، والتي تتطلع إلى العودة إلى جذورها وتحقيق مجدها من جديد.

حيث صنعت شركة OnePlus لنفسها اسما بارزا في صناعة الهواتف الذكية ذات الجودة العالية والأسعار المنخفضة المنافسة. وقد انطلقت الشركة التي تتخذ من مدينة شنجن الصينية مقراً لها إلى سباق المنافسة في صناعة الهواتف الذكية في عام 2014 بهاتفها الرائد OnePlus One الذي كان ذو جودة عالية ومواصفات منافسة، بالإضافة إلى سعره المنافس الذي لم يتجاوز 299 دولارا فقط.

ومع ذلك بدأت أسعار الهواتف الذكية التي تصنعها OnePlus آخذة في الارتفاع بشكل تدريجي خلال السنوات السابقة بعد أن أصبحت هواتفها دارجة في الأسواق و زاد الطلب عليها .

حيث تم تسعير هاتف OnePlus 8 لهذا العام 750 دولارا ، بينما تم تسعير هاتف OnePlus 8 Pro لهذا العام بقرابة 1000 دولار للنسخة التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت و128 غيغابايت من التخزين الداخلي، في حين كانت النسخة التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 غيغابايت و تخزين داخلي بسعة 256 غيغابايت بسعر 1120 دولار .

وبهذا، أصبح سعر هاتف OnePlus 8 Pro متماشيا مع أسعار الهواتف الحديثة الرئيسية التي أطلقتها شركات Samsung وHuawei وGoogle مؤخرا. ولكن أصبح معجبو هواتف شركة OnePlus يتساءلون عما إذا كانت الشركة ستعود إلى أسعارها المنخفضة كما كانت في السابق في إصداراتها القادمة أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف OnePlus Z، المعروف أيضا باسم OnePlus Nord قريبا، حيث يعتقد أن الهاتف سيتم تصديره إلى الهند أولا بتاريخ 10 يوليو.

وقبل الكشف الرسمي عن الهاتف، أثار المؤسس المشارك لشركة OnePlus، كارل بي تكهنات حول السعر المتوقع لهاتف OnePlus Z الجديد.

حيث قام كارل بي بإعادة تغريد تغريدة قديمة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي نشرت في شهر أبريل من عام 2014 عندما أعلنت الشركة عن أول هاتف ذكي لها على الإطلاق، هاتفOnePlus One.

وكان نص التغريدة: "إنه هاتف OnePlus One، وهو يكلف 299 دولارا لطراز 16 غيغابايت و349 دولارا لطراز 64 غيغابايت". حيث أعاد السي بي تغريدها كاتبا تعليقا صغيرا بجانبها: "لقد مرت فترة ...".

على الرغم من أن التغريدة لم تذكر هاتف OnePlus Z الجديد، إلا أن التغريدة قد أدت إلى تكهنات بأن هاتف الشركة متوسط الإمكانيات قد يصدر بسعر مشابه لسعر هاتف OnePlus One.

كما ويشاع أن هاتف OnePlus Z سيحتوي على شاشة من نوع OLED بمقاس 6.4 بوصة ومعدل ترميز 90 هرتز، وسيحتوي على معالج Snapdragon 768G. فإذا كان هذا هو الحال، فسيدعم الهاتف الجيل الخامس 5G أيضاً، وهو أمر لا يصدق بالنظر إلى السعر المتوقع للهاتف.

حيث أنه إذا كان هاتف OnePlus Z يكلف 299 دولارا فقط، فسيكون ذلك أرخص بمقدار 100 دولار من هاتف iPhone SE من شركة Apple، وأرخص بمقدار 50 دولارا من السعر المتوقع لهاتف Pixel 4A من شركة Google. كما أنه سيعطي هواوي وسامسونج الكثير من المنافسة من حيث عروض الهواتف منخفضة التكلفة أيضا.

النهضة نيوز