كورونا أمريكا

أخبار

كورونا يعاود هجومه على الولايات المتحدة الأمريكية

24 حزيران 2020 04:46

  عاود فيروس كورونا التاجي المستجد هجومه على الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد أكثر من نصف الولايات تزايدا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد ، و ذلك تزامنا مع اعادة فتح المزيد

 

عاود فيروس كورونا التاجي المستجد هجومه على الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد أكثر من نصف الولايات تزايدا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد ، و ذلك تزامنا مع اعادة فتح المزيد من الولايات و رفع قيود الإغلاق عنها .

و وفقا لصحيفة "USA Today" المحلية ، فإن ما يقرب من 30 ولاية بما في ذلك أريزونا و فلوريدا و تكساس قد أبلغت عن اكتشاف المزيد من حالات الإصابة في الوقت الذي يواصل فيه المسؤولين تحذير من المواطنين من الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة .

وحتى ليلة أمس الثلاثاء ، أبلغت سبع ولايات ، و هي نيويورك ، كاليفورنيا ، نيو جيرسي ، تكساس ، إيلينوي ، ماساتشوستس ، فلوريدا ، عن أكثر من مئة ألف حالة إصابة جديدة .

و بحسب الاحصائيات الرسمية ، سجلت ولاية نيويورك حتى الآن ما يقرب من 390 ألف حالة إصابة، و ولاية نيويورك 185 ألف حالة ، و ولاية نيو جيرسي 169 ألف حالة ، و ولاية ايلينوي 137 ألف حالة ، و ولاية تكساس 118 ألف حالة ، و ولاية ماساتشوستس 107 الف حالة ، و ولاية فلوريدا 103 الف حالة  .

فيما سجلت ولاية أريزونا يوم أمس 3591 حالة اصابة و 42 حالة وفاة بسبب تفشي فيروس كورونا ، ليصبح اجمالي الاصابات على مستوى الولاية 58179 حالة حتى الآن .

و في وقت سابق من يوم أمس ، أكد الدكتور أنتوني فاوتشي ، مدير المعهد الوطني للحساسية و الأمراض المعدية ، وجود طفرة كبيرة في تفشي الجائحة الفيروسية في كل من فلوريدا و تكساس و أريزونا و ولايات أخرى، محذرا من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في قدرة الولايات المتحدة على التعامل مع أعداد الحالات الجديدة المهولة .

و قال مدير المعاهد الوطنية للصحة الدكتور فرانسيس كولينز ليلة أمس الثلاثاء ، متحدثا إلى صحيفة USA Today المحلية أن الناس يجب أن يواصلوا الحفاظ على إجراءات الحجر الصحي الذاتي و التباعد الاجتماعي و أن لا يسافروا بين الولايات وسط التفشي الحالي للفيروس .

و قد أضاف كولينز : " إن القيام بذلك سيأتي ببعض النتائج الإيجابية ، و خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من خطر إصابة أكبر بسبب التقدم في العمر أو المرض المزمن ، و لذلك أعتقد أنه يجب أن يؤخذ هذا الأمر بجدية كبيرة ".

النهضة نيوز - بيروت