الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب أسوأ مجرم وسفاح في التاريخ .. تشومسكي يفتح النار على الرئيس الأمريكي: الأسوأ قادم

24 حزيران 2020 05:21

وصف المفكر العالمي نعوم تشومسكي االرئيس الأمركي دونالد ترامب بأنه "أسوأ مجرم في تاريخ البشرية على الإطلاق". و قال تشومسكي في لقاء مع مجلة جاكوبيان الفصلية الاشتراكية أن ترامب كان دكتاتورا من الصفيح

وصف المفكر العالمي نعوم تشومسكي االرئيس الأمركي دونالد ترامب بأنه "أسوأ مجرم في تاريخ البشرية على الإطلاق".

و قال تشومسكي في لقاء مع مجلة جاكوبيان الفصلية الاشتراكية أن ترامب كان دكتاتورا من الصفيح ، و أن الجمهوريين هم أسوأ من الحزب الشيوعي القديم .

و أضاف : " قد يبدو هذا صادما و قاسيا بعض الشيء ، و لكن الحقيقة هي أن ترامب هو أسوأ مجرم في التاريخ على الإطلاق ، و لا يمكن إنكار ذلك . فلم يكن هناك أي شخصية في التاريخ السياسي مكرسة بشغف لتدمير مشاريع الحياة البشرية المنظمة على الأرض في المستقبل القريب قبله ".

و أكمل تشومسكي : " و لا أقول هذا من باب المبالغة ، و لكن ذروة التاريخ الإجرامي ستضع ترامب أمام شخصيات سيئة السمعة مثل بونزي المحتال المعروف باسم بيرني مادوف ، و القاتل الرئاسي لي هارفي أوزوالد ، و عصابات آل كابوني ، و زعيم المخدرات بابلو إسكوبار ، و المستثمر الجنسي جيفري إيبستين ، و ونابومبر تيد كاتشينسكي ، و المحظور جيسي جيمس ، و تيد بندي ، و لصوص البنوك بوني و كلايد ، و حتى القاتل المتسلسل جاك السفاح ! " .

وتأتي هذه التعليقات بعد أن قال تشومسكي في مقابلة سابقة صحيفة الغارديان الأسترالية في شهر مايو أن الرئيس ترامب مسؤول عن مقتل "الآلاف" بسبب تخفيضات تمويل الرعاية الصحية و تحميل مسؤوليات قيادته لحكام الولايات خلال جائحة فيروس كورونا . و قال تشومسكي واصفا الأمر : " إنها استراتيجية رائعة لقتل الكثير من الناس و تحسين سياساته الانتخابية ".

و خلال مقابلة مع مجلة Democracy Now الأمريكية في شهر أبريل الماضي ، انتقد تشومسكي الاستجابة العالمية لتفشي فيروس كورونا أيضا ، حيث أدان استجابة الولايات المتحدة و التقصير الكبير و المحزن للغاية من قبل القادة الأوروبيين لواجباتهم تجاه مواطنيهم .

في مقابلته الأخيرة ، قال تشومسكي أن العالم سيخرج من الوباء بتكلفة باهظة ، لكنه لن ينسى جرائم ترامب المتعلقة بتغير المناخ . حيث قال : " ان التكلفة الكبيرة التي سيدفعها العالم تتنامى بشكل كبير من قبل العصابات في البيت الأبيض ، التي قتلت عشرات الآلاف من الأمريكيين ، مما يجعل هذا أسوأ مكان في العالم ".

و أضاف : " سنخرج من أزمة الجائحة الفيروسية في نهاية المطاف ، و لكننا لن ننسى أو نخرج من الكارثة البيئية و الجريمة التي ارتكبها ترامب ، و هي رفع حرارة مناخ الكوكب .. الأسوأ قادم و لن نخرج منه ".

بالإضافة إلى ذلك ، استمر أستاذ اللغويات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في انتقاد اختفاء الجمهوريين كحزب ، و بقي صامتا خلال بعض إجراءات ترامب ، مثل طرد المفتشين العامين العاملين على رصد و محاربة الفساد .

 

المصدر: صحيفة الاندبندنت

النهضة نيوز - ترجمة خاصة