أخبار

فلسطين على موعد مع ساعة الصفر .. فيلسوف يؤكد: تفصلنا هذه المدة عن التحرير

24 حزيران 2020 15:17

رأى المهندس الفلسطيني قصي السعدي أن تحرير فلسطين أصبح أقرب من أي وقت مضى، واستدل السعدي في رأيه على ما أسماه "الحركة الدراماتيكية لمسار التاريخ"، التي تدلل على أن ساعة الصفر لتحرير فلسطين اقتربت. و

رأى المهندس الفلسطيني قصي السعدي أن تحرير فلسطين أصبح أقرب من أي وقت مضى، واستدل السعدي في رأيه على ما أسماه "الحركة الدراماتيكية لمسار التاريخ"، التي تدلل على أن ساعة الصفر لتحرير فلسطين اقتربت.

وقد ألف الفيلسوف الفلسطيني كتاباً حمل عنوان "وقائع اليهود وديانتهم"، ورأى فيه أن فلسطين ستتحرر قريباً، وأنه توصل إلى هذا الرأي بعد دراسته لتاريخ الحضارة المسيحية، ومطابقتها مع الحضارة الإسلامية، واستشهد السعدي بأحاديث نبوية لإثبات فرضيته، وقال خلال مقابله أجرتها معه وكالة "مهر" الإيرانية: " إن اعتمادي على هذه الرؤية ناتج عن دراسة لتاريخ الحضارة المسيحية مع مطابقتها مع تاريخ الحضارة الإسلامية وسبب اعتكافي لهذه الدراسة هو حديث للنبي محمد الذي يقول : (لتتبعن سنن أقوام من قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو أنهم دخلوا جحر ضب لدخلتموه . فقالوا له :النصارى يا رسول الله , فقال: ومن ) .. فمن خلال دراستي لتاريخ تلك الحضارتين وجدت أن هناك تطابق تام في مسيرتيهما".

من جهة أخرى قدم السعدي تحليلاً عن دور اليهود في تشكيل نظام الحكم في بلاد الحجاز، أي المملكة العربية السعودية، وكشف أن جدود مؤسسي المملكة الأوائل هم يهود من بني قينقاع، وأشار إلى أن الكاتب ناصر السعيد الذي قتله آل سعود رمياً من الطائرة وهو موثوق اليدين، أورد في كتابه أن اليهودي مردخاي بن إبراهيم بن موسى، وهو جد آل سعود الذين يحكمون المملكة العربية السعودية اليوم، هو يهودي قدم من العراق.

أما اليهودي الثاني الذي شكل أبناؤه الدعامة الثانية لحكم بلاد الحجاز فهو  شالومان قرقوزي، وهو جد محمد بن عبد الوهاب، القطب الديني الذي يمثله آل الشيخ، وهم الدعامة الثانية للحكم السعودي.


وفيما يتعلق بالأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، فقد قدر الفيلسوف الفلسطيني أنها ثورة حقيقة ضد العنصرية والتمييز والرأس مالية، وبين أن أمريكا ليست لسكانها الأمريكيين، إنما هي في حقيقة الأمر، للشركات العابرة للحدود والقارات، وتابع مؤكداً أن الحضارة الغربية برمتها تتجه للأفول، وقال: التاريخ يسير وفق خط بياني واحد أي أنه مسيّر من قبل الذات الإلهية ولو كان غير ذلك لكان التاريخ عبارة عن أشكال هندسية متناثرة هنا وهناك .إن التاريخ يكتب للحضارات .. والحضارات على مر الزمن سارت كما يسير عمر الإنسان منذ الولادة إلى الموت وما بينهما من مراحل .. فالحضارة الغربية هي حضارة ذاهبة للأفول".

يشار إلى أن قصي السعدي هو فيلسوف ومفكر فلسطيني، حصل على شهادة الهندسة الكهربائية، وقد نال جائزة المركز الأول في الإبداع الفني على مستوى الوطن العربي عام 2005.

 

وله العديد من المؤلفات في السياسة والاقتصاد والموسيقا، وقد تمت ترجمت بعض مؤلفاته إلى الإنجليزية.

 

النهضة نيوز - بيروت