قريباً.. ميزة انستغرام جديدة ستسمح لمنشئي المحتوى ببيع منتجاتهم من خلاله

منوعات

قريبا.. ميزة انستغرام جديدة ستسمح لمنشئي المحتوى ببيع منتجاتهم من خلاله

24 حزيران 2020 22:54

ستتوسع ميزة Instagram Shopping، وهي الميزة التي ستمكن البائعين من إنشاء واجهة متجر تعرض منتجاتهم للعملاء المحتملين عبر تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام ، لتشمل عددا أكبر من البائعين، بما في ذلك منشئي المحتوى العاديين.

ستتوسع ميزة Instagram Shopping، وهي الميزة التي ستمكن البائعين من إنشاء واجهة متجر تعرض منتجاتهم للعملاء المحتملين عبر تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام ، لتشمل عددا أكبر من البائعين، بما في ذلك منشئي المحتوى العاديين.

وأعلن تطبيق انستغرام عن هذا التغيير في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن متطلبات واجهته التجارية ستغطي الآن المزيد من أنواع الأنشطة التجارية، بما في ذلك منشئي المحتوى الصغار مثل صانعي الصابون والفنانين ومدوني الطعام وغيرهم المزيد.

وبدءاً من تاريخ 9 يوليو، وفي كل منطقة تتوفر فيها ميزة Instagram Shopping، سيتمكن البائعون الذين يستوفون شروط الأهلية الجديدة من إنشاء واجهة متجر رقمية يمكن لمعجبيهم تصفحها و شراء منتجاتهم منها مباشرة.

كما وقدم انستغرام بعض الأمثلة على أنواع المستخدمين الذين سيستفيدون من هذا التغيير الجديد، بما في ذلك الموسيقيين الذين يبيعون الأدوات الموسيقية والسلع الدعائية الخاصة بالفرق الموسيقية كالملابس وغيرها، أو الحرفيين الذين يبيعون سلعهم عبر الإنترنت، أو أي منشئ محتوى مؤهل لديه منتج مؤهل واحد على الأقل لبيعه عبر المنصة.

حيث أن هؤلاء البائعين سيكونون قادرين على استخدام علامات التسوق التي سيستخدمها العملاء المحتملون للعثور على منتجاتهم. أما بالنسبة للشركات الأمريكية التي تم تضمينها في اختبار ميزة الدفع التجريبية من تطبيق انستغرام، فيمكن لعملائها تقديم طلبات الشراء مباشرة من التطبيق.

وبالنسبة لجميع الأشخاص الآخرين، فستوجه واجهة المتجر الرقمية الخاصة بالتطبيق المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بالبائع لشراء السلع منه.

وبافتراض أنك تخطط لبيع منتجاتك عبر انستغرام، ستتم مطالبتك بامتلاك موقع ويب واحد يحتوي على جميع المنتجات التي تبيعها على الأقل. حيث ستستخدم واجهة متجر انستغرام الرقمية علامات التسوق من هذا الموقع بحيث يكون للمستخدمين مكان ثابت لشراء المنتجات من البائع.

كما وأوضح القائمين على التطبيق أنه سيبلغ المستخدمين بما إذا كان قد تم اعتماد الأشخاص الذين يروجون لمنتجاتهم بصفة "بائع"، وسيشرح سبب رفض الطلبات في بعض الحالات أيضاً.

النهضة نيوز