توقف أحد ميزات واتس أب المثيرة التي كانت تعمل عليها شركة فيسبوك لسنوات

منوعات

توقف أحد ميزات واتس أب المثيرة التي كانت تعمل عليها شركة فيسبوك لسنوات

25 حزيران 2020 11:17

تعرض تطبيق المراسلة الشهير واتس أب إلى نكسة كبيرة صباح اليوم، حيث أن أحد ميزات التطبيق WhatsApp Payments التي تم إعدادها لسنوات توقفت بشكل مفاجئ الآن.

تعرض تطبيق المراسلة الشهير واتس أب إلى نكسة كبيرة صباح اليوم، حيث أن أحد ميزات التطبيق WhatsApp Payments التي تم إعدادها لسنوات توقفت بشكل مفاجئ الآن.

وشهد التطبيق المملوك لشركة فيسبوك مؤخرا إطلاق ميزة WhatsApp Payments، والتي تسمح للمعجبين بإرسال الأموال إلى الأصدقاء والأعمال مباشرة من التطبيق في وقت سابق من هذا العام ، و لكن هذه الميزة قد توقفت بشكل مفاجئ الآن.

WhatsApp-2535434.webp
توقف ميزة WhatsApp Payments

وعلى الرغم من أن شركة فيسبوك قد كانت تعمل على تطبيق وتفعيل هذه الميزة منذ عام 2018، والتي تجاوزت المرحلة التجريبية الرئيسية مع إصدار مبدئي في البرازيل الشهر الماضي، حيث كانت تعد البرازيل ثاني أكبر سوق للتطبيق بعد الهند، إلا أنها توقفت دون سابق إنذار.

وفي الحقيقة، عطلت خدمة WhatsApp Payments بعد أيام قليلة من تفعيلها في البرازيل، وذلك بحسب ما ورد في تقرير نشرته وكالة بلومبرج، حيث أن البنك المركزي البرازيلي قد أوقف مدفوعات الميزة الجديدة لواتس أب في البلاد فجأة، والذي قال في بيان على موقعه على الإنترنت أن القرار قد اتخذ للحفاظ على بيئة تنافسية مناسبة تضمن عمل نظام دفع قابل للتبديل وسريع وآمن وشفاف ومنفتح ورخيص لجميع المواطنين في البلاد.

وفي حديثه عن تقرير وكالة بلومبرج ، قال أحد المستخدمين أن الأخبار قد كانت مفاجئة حيث كان الطرفان كانا على اتصال منتظم في الفترة التي سبقت إطلاق الميزة رسميا في البلاد .

بينما قال متحدث باسم واتس أب: "إن هدفنا هو توفير مدفوعات رقمية لجميع مستخدمي تطبيقWhatsApp في البرازيل، وذلك باستخدام نموذج مفتوح وسنواصل العمل مع الشركاء المحليين والبنك المركزي لجعل ذلك ممكنا في أقرب وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك، نحن ندعم مشروع PIX الخاص بالبنك المركزي البرازيلي بخصوص المدفوعات الرقمية، وإننا نلتزم مع شركائنا بالعمل مع البنك المركزي لدمج أنظمتنا بمجرد أن2 تصبح خدمة PIX متاحة".

وتعتبر هذه الأخبار بمثابة ضربة قوية لتطبيق واتس اب الذي ينوي طرح ميزة المدفوعات في جميع أنحاء العالم بعد اختبارها في عدد قليل من الأسواق على مدى العامين الماضيين. فميزة المدفوعات هذه هي جزء من خطة تطبيق WhatsApp طويلة الأجل لتطوير ميزة التجارة و التبادل المالي داخل التطبيق.

والآن، يبقى لنا أن نرى كيف يمكن أن تؤثر هذه النكسة على عمليات الطرح الأخرى في جميع أنحاء العالم، والمدة التي سيستغرقها العاملين على تطبيق واتس أب لحل المشكلات في البرازيل.

وقال البنك المركزي البرازيلي أن التعليق سيسمح لهم بتقييم ما إذا كان هناك أي خطر محتمل على نظام المدفوعات الخاص بهم وما إذا كان يتوافق مع القواعد المالية للبلاد.

كما وأضاف البنك أن بدء الدفع عبر تطبيق واتس اب دون موافقة الجهات التنظيمية يمكن أن يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه للنظام المالي، خاصة ما يتعلق بالمنافسة والكفاءة وخصوصية البيانات.

النهضة نيوز