كيف تحافظ على برودتك أثناء العمل من المنزل خلال موجة الحر

كيف تحافظ على برودتك أثناء العمل من المنزل خلال موجة الحر

أصبح العمل من المنزل الآن هو أسلوب حياة لدى العديد من العاملين في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

working-from-home-heatwave-top-tips-2535072.jpg
العمل في المنزل

وما هو أكثر من ذلك، هو أن فصل الصيف قد بدأ جالباً معه موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة .

مما يعني أن الذين لا يزالون يعملون من المنزل سيضطرون للتكيف بدون وجود تكييف الهواء الموجود في المكاتب، خاصة أولئك الذين لا يستطيعون الحصول على مكيف هواء خاص بهم في المنزل بسبب تكلفته الاستهلاكية العالية من الكهرباء و غلاء ثمنه .و لكن ، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للمساعدة على إبقاء الجو لطيفا في منزلك بينما تعمل فيه .

العمل في المنول ..jpg
العمل في المنزل

1- اخلع ثيابك

إن العمل من المنزل قد يعفيك من العديد من القواعد والروتين الصارم للعمل الرسمي، فإذا لم يكن لديك أي اجتماعات فيديوأو جيران فضوليين، فإن ارتداء أقل قدر ممكن من الملابس سيساعدك على الوقاية من الجو الحار .

كما وسيساعدك ارتداء الملابس القطنية والملابس الطبيعية على إبقائك أكثر برودة لفترة أطول، بالإضافة إلى عدم ارتداء الأحذية و الجوارب أيضا. ومع ذلك، تأكد من عدم خلع ملابسك تماما لتكون مستعدا في حال قدوم ساعي البريد أو زائر مفاجئ.

2- حافظ على ترطيب جسمك

إن شرب الكثير من الماء يعتبر أمرا ضروريا بغض النظر عما إذا كان الجو باردا أم حارا ، حيث أن الحصول على ثمانية أكواب في اليوم لا يساعد فقط في ترطيب جسمك فحسب ، بل و سيساعدك على التركيز بشكل أفضل أيضاً.

و كنصيحة طبية، يجب عليك تجنب الإفراط في تناول الشاي والقهوة، لأن الكافيين الموجود في هذين المشروبين سيصيبك بالجفاف مع مرور الوقت.

3- قم بوضع قدميك على زجاجة ماء باردة أو مجمدة

تماما كما كنت تفعل في الشتاء، عندما اعتدت على وضع قدميك على زجاجة مليئة بالماء الدافئ أو المغلي للشعور بالدفء. فكل ما عليك فعله خلال ارتفاع درجات الحرارة هو أن تملأ الزجاجة بالماء البارد أو المتجمد و تضع قدميك عليها لبعض الوقت.

ومن المعروف أن القدمين والكاحلين هما أكثر أماكن الجسم حساسية للحرارة، و ذلك لأنهما يحتويان على الكثير من نقاط النبض، وعندما يتم تعريضها لماء بارد أو جسم متجمد، فإن ذلك سيؤدي إلى تأثير بارد في جميع أنحاء الجسم بشكل طبيعي.

4- لا تكثر من تناول الطعام

إن تناول وجبة غداء ثقيلة يمكن أن يجعلك تشعر بالخمول، وذلك لأن عملية هضم الطعام تستهلك الكثير من طاقة الجسم حتى عندما لا يكون الجو حارا، و ذلك لأن القيام بذلك يزيد من حرارة الجسم.

ولهذا، فإن تناول وجبات خفيفة قليلة الكربوهيدرات يمكن أن يساعدك بشكل كبير في الحفاظ على برودة جسمك لفترة أطول .كما و يمكن للسكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة أن تعزز طاقتك وتساعدك على التركيز بشكل أفضل أيضا .

5- قم بتغيير ساعات العمل الخاصة بك

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص (عمل خاص)، فقد يكون هذا مفيدا بالنسبة لك، لأن الالتزام بساعات العمل قد لا ينطبق عليك. حيث أنه يمكنك العمل في المساء عندما يكون الجو معتما وأكثر برودة من ساعات الظهر الحارة، مما سيمكنك من التركيز بشكل أفضل على القيام بعملك.

6- حجب أشعة الشمس

قد يبدو إغلاق النوافذ والستائر المعتمة أمرا غير بديهي، ولكنه قد يساعد في الواقع على التحكم في درجة حرارة منزلك بشكل كبير، حيث أن إغلاق الستائر في غرفة منزلك التي تعمل فيها سيمنع تحولها لدفيئة حارة بسبب منع تدفق الهواء الساخن إليها.

بالإضافة إلى ذلك، احتفظ بمروحة بالقرب منك للتعويض عن قلة هبوب النسيم من النوافذ المغلقة.

النهضة نيوز