بالصورة.. امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي تثير جدلا بين مؤيد ومعارض

أخبار

بالصورة.. امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي تثير جدلا بين مؤيد ومعارض

26 حزيران 2020 12:28

برز وسم حمل اسم "الحرس الملكي" متصدرا قائمة أكثر المواضيع المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى محرك البحث غوغل، وذلك بعد ظهور صورة مرأة بلباس الحرس الملكي، وترتدي كمامة على وجهها، وإلى جانبها أحد مرتبات الحرس الملكي.

برز وسم حمل اسم "الحرس الملكي" متصدرا قائمة أكثر المواضيع المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى محرك البحث غوغل، وذلك بعد ظهور صورة مرأة بلباس الحرس الملكي، وترتدي كمامة على وجهها، وإلى جانبها أحد مرتبات الحرس الملكي السعودي.

EbZOQ-9WAAEyP9x.jpg
امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي

أثارت صورة امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مرحبين ومعترضين.

وفي حين رحب مغردون ومغردات ببدء إدراج النساء ضمن مرتبات الحرس الملكي السعودي، أبدى جزء كبير من المغردين اعتراضهم على وجود النساء بين صفوف الحرس الملكي.

وفيما يخص المغردين المرحبين بتوظيف النساء في الحرس الملكي السعودي فقد أثنوا على العهد الجديد الذي وصفوه بأنه يعطي المرأة حقوقها، ويحقق المساواة المطلوبة مع الرجل، أما الجزء المعترض على توظيف النساء في الحرس الملكي السعودي فقد رأى أن المساواة العادلة لا تعني توظيف النساء في الحرس الملكي.

ومن جانب آخر قال آخرون بتهكم إن الملك سلمان وولي عهده يسيرون بتوظيف المرأة في الحرس الملكي على خطى الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، الذي شغلت المرأة في عهده دورا بارزا في الحراسة الشخصية.

شروط التقديم للتجنيد المرأة في الحرس الملكي السعودي

تتضمن شروط التقديم للتجنيد في الحرس الملكي في المملكة العربية السعودية للنساء البنود التالية:

1- أن تكون المرأة في الفئة العمرية بين (21-40 عاما)

2- أن تكون سعودية الأصل والمنشأ

3- ألا تكون متزوجة من غير سعودي

4- أن يكون الحد الأدنى لطولها 155 سم

5- أن يكون وزنها متناسقا مع قامتها.

شروط.jpg
 

النهضة نيوز