ثلاث أعراض جديدة تم إضافتها لقائمة أعراض مرض كورونا

ثلاث أعراض جديدة تم إضافتها لقائمة أعراض مرض كورونا

أضافت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها 3 أعراض جديدة لقائمة أعراض مرض كورونا، ويأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه وتيرة الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد في العديد من الدول حول العالم.

ما يزال الكثير من الناس حذرين للغاية خشية من الإصابة بالفيروس القاتل، كما ولا تزال حتى الآن إضافة المزيد من أعراض مرض كورونا، حيث قامت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية بإضافة ثلاثة أعراض جديدة لمرض كورونا لقائمتها الخاصة بأعراض مرض كورونا .

والجدير بالذكر أن أعراض الإصابة بمرض كورونا تختلف من شخص لآخر بشكل كبير، حيث تتراوح أعراض مرض كورونا ما بين ارتفاع خفيف في درجة الحرارة إلى صعوبة التنفس التي قد تسبب الوفاة ، وذلك لأن هذا الفيروس التاجي الجديد يصنف بشكل أساسي على أنه فيروس تنفسي مهاجم للرئتين.

تشمل الأعراض الأساسية لمرض كورونا المدرجة في قائمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها سيلان الأنف أو الاحتقان والغثيان والإسهال. وقد تم بالفعل إثبات أن السعال والحمى والإرهاق وأوجاع عضلات الجسم والصداع وفقدان حاسة التذوق أو الشم والتهاب الحلق أعراض مرض كورونا أيضاً.

وذكر موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على الإنترنت: "إن هذه القائمة لا تتضمن جميع الأعراض المحتملة، حيث تم مراجعة القائمة في شهر مايو الماضي. وقد أدرك الأطباء وخبراء الصحة من جميع أنحاء العالم كيف كانت عينات تجاويف الأنف حاسمة في تحديد الإصابة بالفيروس".

وبدوره يقول الأستاذ المساعد في قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بجامعة سينسيناتي، أحمد سيدغات: " ترتبط الإصابة بفيروس كورونا بمزيج فريد إلى حد ما من أعراض الأنف. حيث تم تسجيل فقدان لحاسة الشم فجأة لدى جميع المرضى الذين تم اختبارهم. مما يدل على أن حدوث فقدان مفاجئ للشم دون وجود انسداد في الأنف مؤشرا مباشرا على الإصابة بالفيروس التاجي الجديد ، ويجب أن يتم إدخال الشخص في الحجر الصحي الذاتي على الفور حينها".

Coronavirus-symptoms-update-Cough-is-the-common-symptom-2538171.webp
أعراض كورونا

كما وقالت كاترينا هيرين، كبيرة مسؤولي العيادة في عيادة دكتورلينك: "إن سيلان الأنف هو أحد أعراض مرض كورونا آخر تم الإبلاغ عنه لدى العديد من مرضى فيروس كورونا، حيث تم تسجيل سيلان الأنف لدى 5% من غالبية الأشخاص الذين عانوا من أعراض خطيرة للإصابة بمرض كورونا التاجي. ولكن حتى الآن، لا توجد طريقة ثابتة للتأكد من الإصابة دون اختبار معملي للتفريق بين الإصابة بالفيروس أو بنزلات البرد العادية. ومع ذلك، إذا لم تعاني من الحمى أو السعال المستمر، فمن المرجح أن تكون قد أصبت بنزلة برد عادية بدلا من فيروس كورونا".

Coronavirus-symptoms-update-Nausea-is-a-symptom-2538170.webp
القيء أحد أعراض مرض كورونا

ووفقا لعيادة مايو كلينيك ، فإن أعراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، هي أعراض قد تستمر ليوم واحد فقط وتتوقف بعدها. حيث أن بعض الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يعانون من الإسهال والغثيان قبل تطور الأعراض الأخرى مثل الحمى ومشاكل الجهاز التنفسي.

النهضة نيوز