منوعات

أفضل النصائح لتحويل حروق الشمس إلى سمرة

26 حزيران 2020 16:02

يجادل بعض أطباء الجلد بأنه لا توجد طريقة آمنة للحصول على السمرة بشكل طبيعي، ولكن تعريض بشرتك لحروق الشمس ليس الطريقة المستحسنة للحصول على اسمرار البشرة الذي تريدينه بالتأكيد.

يجادل بعض أطباء الجلد بأنه لا توجد طريقة آمنة للحصول على السمرة بشكل طبيعي، ولكن تعريض بشرتك لحروق الشمس ليس الطريقة المستحسنة للحصول على اسمرار البشرة الذي تريدينه بالتأكيد.

ويمكن أن تزيد حروق الشمس من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية، وذلك بسبب الإجهاد الحراري، والتي قد تصل إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، ومن المعروف أنها تزيد من فرص إصابتك بسرطان الجلد بشكل واسع النطاق أيضاً.

ولكن إذا ما انتهى بك الحال بالحروق الشمسية، فمن المهم أن تقوم بعناية إضافية بنفسك أثناء شفاء بشرتك. حيث يجب عليك الابتعاد من الشمس في أقرب وقت ممكن، والبقاء بعيداً عنها لتحمي نفسك من الإصابة بالمزيد من الحروق التي تكون مؤلمة بشكل لا يحتمل أحيانا.

بالإضافة إلى ذلك، يتوجب عليك استخدام كريم واقي من أشعة الشمس، والذي يجب أن يحتوي على نسبة عالية من عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لأن ذلك سيساعدك على حماية بشرتك من التعرض لحروق إضافية، بالإضافة إلى مساعدة بشرتك على الشفاء في وقت أسرع.

tanning-advice-sunburn-tan-2536861.jpg
حروق الشمس

ومن خلال الحفاظ على رطوبة بشرتك عبر استخدام منتجات مثل جل الصبار، فإنك ستحمي بشرتك من التقشير أيضاً، ومن الجيد معرفة أن حروق الشمس غالبا ما تزول في غضون أيام، ولكن ذلك يعتمد على شدة الحروق أيضاً.

Tanning-advice-sunburn-tan-1300928.webp
طريقة آمنة للحصول على السمرة

لذلك بمجرد شفاء بشرتك بالكامل، إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر أمانا للحصول على السمرة هذا الصيف، فإن العديد من الناس يقومون بالحصول على السمرة المزيفة كبديل للسمة الطبيعية. حيث أن هناك العديد من منتجات السمرة المزيفة في الأسواق ومحلات منتجات التجميل والعناية بالجسم.

وقال الدكتور أنجالي ماهتو ، استشاري الأمراض الجلدية في عيادة كادوجان لنتدوكتور بالمملكة المتحدة: "إن استخدام منتجات السمرة المزيفة يعتبر خيارا أكثر أمانا بكثير من الاستلقاء في الشمس أو أجهزة اكتساب السمرة الصناعية، فالسمرة الحقيقية تعمل عن طريق تعريض جسمك للأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالجلد وتزيد من خطر اصابتك بسرطان الجلد، بينما الأجهزة لا تقل خطورة عن ذلك أيضا".

النهضة نيوز