تعرف على ما يدور في مطبخ القصر الملكي للملكة اليزابيث والطعام الذي تمنع وجوده على المائدة

تعرف على ما يدور في مطبخ القصر الملكي للملكة اليزابيث والطعام الذي تمنع وجوده على المائدة

كشف الشيف دارين ماكغرادي الذي كان طاهيا شخصيا للملكة إليزابيث والأميرة ديانا والأمير ويليام والأمير هاري لمدة 15 عاماً، ما يدور في مطبخ القصر في أحدث فيديو له على منصة YouTube. فهل تساءلت يوما عما تأكله الملكة إليزابيث الثانية يوميا؟.

ووفقا دارين ماكغرادي، خلال فترة عمله في المطبخ الملكي ، كان للملكة اليزابيث 20 طاهي شخصي. حيث قال : " لقد كانت هناك حاجة ماسة دائمة إليهم، لأنهم كانوا يسافرون مع العائلة المالكة في جميع أنحاء البلاد إلى مختلف مناطق إقامتهم وإلى جميع أنحاء العالم أيضاً".

mcgrady-queen-s-chef-royal-personal-chefs-queens-menu-food-2535467.jpg
الشيف دارين ماكغرادي

تجدر الإشارة إلى أن العائلة المالكة البريطانية تمتلك 19 عقارا ملكيا في بريطانيا العظمى وحدها كجزء من التاج الملكي العقاري. وقد كان دارين ماكغرادي قد كشف سابقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية أن الطهاة الملكيين يعملون غالبا لساعات طويلة، من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءاً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قيام دارين ماكغرادي بالطهي للأشخاص المهمين ليس جديدا في مسيرته المهنية الطويلة، فقد سبق أن طهى لخمسة رؤساء أمريكيين، وملوك من جميع أنحاء العالم، وحتى لمقدم البرامج الشهيرة أوبرا وينفري أيضاً.

وكشف دارين ماكغرادي أن الملكة إليزابيث لا تعتبر من عشاق الطعام، في حين أن الأمير فيليب دائما ما كان متحمسا للطهي وتناول الطعام. كما أنه يوجد لدى الملكة قائمة طعام خاصة بها بشكل يومي، وهي تقوم باختيار ما تريد أن تتناوله لكل وجبة بنفسها.

وقال دارين ماكغرادي في الفيديو الأخير: "يقوم الطهاة الملكيين باقتراح الطعام على الملكة اليزابيث يوميا، وهي تقوم باختيار ما ترغب بتناولها بنفسها، والجدير بالذكر أنها تكره أكل الثوم وتمنعه من المائدة عندما تكون موجودة".

وبعد أن سأل أحد المتابعين دارين ماكغرادي عما إذا كانت الملكة اليزابيث قد طلبت يوما طعاما سريعا مثل وجبات ماكدونالدز، نفى ذلك بسرعة وبشكل قاطع، قائلاً أنها تكره الوجبات السريعة أيضاً.

وأضاف: " لدى الملكة اليزابيث ما يقارب 20 طاهياً بارعاً، فلماذا قد تفكر في طلب الطعام السريع ؟، فهي ستدعو الطهاة وتطلب ما تريده من طعام حسب رغبتها، هذا ما تفعله الملكة والعائلة الملكية".

لكن دارين ماكغرادي أشار أيضا إلى أن الأمير ويليام والأمير هاري كانا يحبان طعام ماكدونالدز عندما كانوا صغاراً، ولكن كان السبب هو الألعاب الصغيرة وليس البرغر نفسه.

queen-secret-meals-personal-chef-buckingham-palace-kitchen-meghan-markle-prince-harry-kate-middleton-2535465.jpg
الأمير ويليام وزوجته  وأمير هاري وزوجته

بالإضافة إلى ذلك، كشف دارين ماكغرادي أن الملكة اليزابيث لا تقوم بالطبخ بنفسها على الإطلاق، في حين يستمتع زوجها الأمير فيليب، دوق أدنبره بطهي بعض اللحوم على الشواية بين الحين والآخر.

وقال دارين ماكغرادي: "كان الأمير فيليب طاهياً رائعاً، فهو دائما ما كان يحب أن يطهو على الشواية، وقد علمني الكثير من الأشياء المهمة، فهو كان على دراية كبيرة وواسعة بالطبخ أيضاً".

النهضة نيوز