منوعات

فيسبوك تضيف ميزة جديدة تحذر المستخدمين من الأخبار القديمة قبل نشرها

26 حزيران 2020 16:47

قامت شركة فيسبوك بإضافة ميزة جديدة إلى منصتها الاجتماعية، والتي من شأنها أن تساعد المستخدمين على اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا يريدون مشاركة مقال معين في آخر الأخبار أم لا.

قامت شركة فيسبوك بإضافة ميزة جديدة إلى منصتها الاجتماعية، والتي من شأنها أن تساعد المستخدمين على اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا يريدون مشاركة مقال معين في آخر الأخبار أم لا.

ويبلغ التنبيه الذي تصدره هذه الميزة الجديدة المستخدمين عندما يكونون على وشك مشاركة مقالة قديمة بعد فترة زمنية معينة، مما يقلل من عدد المقالات القديمة التي يتم مشاركتها كما لو كانت قصصا إخبارية حديثة.

كما وقام فيسبوك بتطوير مجموعة متنوعة من التحسينات على ميزة مشاركة الأخبار الخاصة به، والتي كان أحدها إضافة زر السياق، الذي يزود المستخدمين بمزيد من المعلومات حول مقال إخباري أو الشركة التي نشرته وأين تم مشاركته والمحتوى ذي الصلة بمجرد النقر عليه.

والآن، قرر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم تقديم ميزته الجديدة هذه، والتي ستضيف المزيد من الجودة على زر السياق ذاك، وذلك عن طريق تنبيه المستخدمين عندما يكون قد مضى على نشر المقال أكثر من 90 يوماً بشكل خاص، مما يحسن من جودة و مصداقية المحتوى المنشور عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى أن هذا التنبيه سيصدر بمجرد مشاركة مقالة قد يزيد عمرها عن 90 يوماً، إلا أنها ستكون أكثر تحديداً حول تاريخ نشرها أيضاً.

وعلى سبيل المثال، إذا كان عمر المقالة أكثر من عام واحد، فسيتم إبلاغ المستخدمين بذلك باستخدام الإشعار الجديد، والذي سيعطي المستخدم بعد ذلك خيارين، وسيكون عليه الاختيار ما بين مشاركة المحتوى أو تغيير رأيه.

ولكن الآن، يبدو أن هذه الميزة تستهدف في المقام الأول المحتوى المرتبط بالأخبار، والتي عادة ما تكون لها عمر قصير تنتشر بسرعة .كما و قال متحدث باسم الشركة أن بعض المستخدمين سيشهدون اختبارات تتضمن إشعارات مماثلة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

النهضة نيوز