بعد سلسلة صواعق أودت بحيات المئات.. خبراء الطقس الهنود يحذرون من المزيد

أخبار

بعد سلسلة صواعق أودت بحيات المئات.. خبراء الطقس الهنود يحذرون من المزيد

26 حزيران 2020 18:44

ضربت سلسلة من الصواعق الرعدية ما يصل إلى 31 منطقة في ولاية بيهار وأوتار براديش الهندية ليلية أمس الخميس، مما أسفر عن مقتل 107 أشخاص، وذلك وسط تحذيرات أطلقها خبراء ومراقبي الأرصاد الجوية للسكان بالبقاء في منازلهم حفاظا على أرواحهم.

حذر خبراء الطقس الهنود مساء اليوم الجمعة من أنه سيكون هناك المزيد من العواصف الرعدية الشديدة التي ستضرب المنطقة على مدار الـ72 ساعة القادمة، وذلك بحسب تقرير صحيفة "تايمز أوف إنديا" المحلية.

وضربت سلسلة من الصواعق الرعدية ما يصل إلى 31 منطقة في ولاية بيهار وأوتار براديش الهندية ليلية أمس الخميس، مما أسفر عن مقتل 107 أشخاص، وذلك وسط تحذيرات أطلقها خبراء ومراقبي الأرصاد الجوية للسكان بالبقاء في منازلهم حفاظا على أرواحهم.

والجدير بالذكر أنه قد توفي 83 شخصاً من المجموع في ولاية بيهار، في حين توفي 24 شخصا آخرين من أوتار براديش.

وفي ولاية بيهار، أبلغت 23 مقاطعة صباح اليوم عن وقوع قتلى، حيث تم الإبلاغ عن13 قتيلا في مدينة جوبالجانج الواقعة في الجزء الشمالي من الولاية، وهو ما يمثل أكبر عدد من الوفيات، تليها مقاطعة مذوبانيبـ8 قتلى. بينما سجلت كل من مقاطعتي سيوان وبهاغالبور 6 قتلى، في حين أبلغت مقاطعات إيستشامباران وداربهانجا وباغالبور وبانكا عن خمس قتلى فقط.

أما في ولاية أوتار براديش المجاورة، فقد قتلت الصواعق الرعدية 9 أشخاص في مقاطعة ديوريا، تليها مقاطعة براياجراغ التي سجلت 6 قتلى، ثم مقاطعة أمبيدكارناجار التي سجلت 3 قتلى، بينما سجلت مقاطعة بارابانكي قتيلين فقط.

النهضة نيوز