نادي ليفربول يدين سلوك المعجبين في احتفالات فوزه بلقب الدوري الإنجليزي

نادي ليفربول يدين سلوك المعجبين في احتفالات فوزه بلقب الدوري الإنجليزي

أدان نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم سلوك بعض المشجعين الذين تجمعوا في المدينة للاحتفال بفوز نادي ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتظار دام 30 عاماً.

وذلك بعد أن أصدرت شرطة مدينة ميرسيسايد أمر تشتيت لمركز مدينة ليفربول مساء الجمعة لتفريق المشجعين، وسمح ذلك للشرطة بتفريق الحشود التي تجمعت على رأس الرصيف وأغلقت الطرقات بعد أن اشتعلت النيران في جزء من مبنى وسط الاحتفالات الواسعة على الرغم من جائحة فيروس كورونا المتفشية في البلاد.

كما وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي الألعاب النارية التي أصابت المبنى المميز الذي يملكه رجل الأعمال الإنجليزي فرهاد مشيري.

وصدر بيان مشترك نيابة عن النادي ومجلس مدينة ليفربول وشرطة ميرسيسايد يوم السبت لإدانة الأمر.

وبحسب البيان: "حضر عدة آلاف من الأشخاص إلى ضاحية بيير هيد يوم الجمعة الموافق 26 يونيو، وقد اختار البعض تجاهل أوامر التباعد الاجتماعي وشكلوا خطرا على السلامة العامة. إن مدينتنا في أزمة صحية عامة وخطيرة، وهذا السلوك غير مقبول على الإطلاق. وعندما يكون ذلك آمنا، سنعمل جميعا على ترتيب موكب انتصار حتى نتمكن جميعا من الاجتماع للاحتفال بهذا الانجاز سوياً".

وقالت المتحدثة باسم خدمة الإنقاذ و الطوارئ في مدينة ميرسيسايد أن أربع سيارات إطفاء قد تم إرسالها إلى المبنى الواقع وسط المدينة، حيث قامت بإخماد حريقا نشب على شرفة أحد الطوابق وقد تضررت أرضيتها بفعل الألعاب النارية.

كما وقال مساعد رئيس شرطة ميرسيسايد كونستابل،جون روي، أن اثنين من الضباط كانا بحاجة إلى رعاية طبي في ظهورهم بعد قيام بعض المشجعين بقذفهم بالزجاجات عندما ذهبوا لمساعدة ضحية اعتداء وسط حشد من المؤيدين في ضاحية بيير هيد.

وقال في وقت لاحق أن مجموعة مكونة من نحو 100 شخص ألقوا بزجاجات والحجارة على شرطة مكافحة الشغب وهم يحاولون منعهم من ارتكاب أعمال الفوضى في وسط المدينة.

وأضاف جون روي أن هناك عدداً من حوادث العنف والفوضى العنيفة التي حصلت هناك، والتي تعتبر غير مقبولة على الإطلاق في جميع أنحاء وسط المدينة.

كما وأشار إلى أن 15 شخصاً قد تم اعتقالهم بتهم تتعلق بالإخلال بالنظام العام، بالإضافة إلى اعتقل رجل اشتبه بمشاركته في الاعتداء أيضاً.

النهضة نيوز