تناول هذا الطعام يساعدك على حرق دهون البطن بسرعة

علوم

تناول هذا الطعام يساعدك على حرق دهون البطن بسرعة

28 حزيران 2020 11:19

أوضح أحد خبراء اللياقة البدنية أن اتباع حمية البروتين يمكن أن يعطي أفضل النتائج ويساعد على حرق دهون البطن بسرعة.

أوضح أحد خبراء اللياقة البدنية أن اتباع حمية البروتين يمكن أن يعطي أفضل النتائج ويساعد على حرق دهون البطن بسرعة.

• ما الذي يجب أن تأكله؟

في حين أن هناك الكثير من خطط الحميات الغذائية المعروفة، فإنه يجب عليك أن تعرف أنه لا يوجد نظام غذائي مثالي أو أفضل من غيره، وذلك وفق للمدرب الشخصي وخبير اللياقة البدنية إليوت أبتون.

ويقول إليوت أبتون: "لا يوجد نظام غذائي مثالي على الإطلاق، ولكن هناك نظام غذائي أكثر ملائمة ومناسبة بالنسبة لك ولنمط حياتك ليكون أكثر استدامه و فائدة لجسمك. كما أنه لا يوجد شيء مفرط التعقيد في اتباع نظام غذائي، حيث أن الجزء الصعب هو الالتزام به باستمرار والصبر بما يكفي لرؤية النتائج التي ترغب بها".

وفي حين تقترح بعض الخطط التخلص من الكربوهيدرات، إلا أن ذلك قد لا يقدم لك أفضل النتائج، فقد أوضح الخبير الصحي أنه يجب أن يركز الأشخاص على أنواع الكربوهيدرات التي يتناولونها بدلاً من ذلك.

وأضاف إليوت أبتون: "لا يجب أن تخاف من تناول الكربوهيدرات، حيث يمكن لمصادر الكربوهيدرات الصحية غير المكررة أن تقدم مجموعة من الفوائد كجزء من نظام غذائي متوازن. فهي يمكنها تعزيز الأداء والقوة، والمساعدة في تعافي العضلات بعد التدريبات، وتحسين وظائف الغدة الدرقية، ومساعدتك على النوم بشكل أفضل أيضاً. وقد وجدنا من خلال تجربة اعتمدت على عشرات الآلاف من العملاء على مدى العقد الماضي أن أفضل وقت لتناول الكربوهيدرات بعد التمرين هو عندما يكون جسمك يستخدم الجلوكوز بشكل صحيح ويزوده بالوقود العضلي، وذلك خلال الوجبة الأخيرة من اليوم، والتي يمكن أن تساعدك في الاسترخاء والحصول على نوم أفضل أيضاً" .

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إليوت أبتون أنه يمكن لأولئك الذين يأملون في إنقاص الوزن أن يكثروا من الأطعمة الغنية بالبروتين. فعلى سبيل المثال، يمكنهم تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض والمكسرات والفاصوليا والبقوليات.

وأضاف: "يجب أن تحتوي كل وجبة على كمية جيدة من البروتين ذو المصدر الطبيعي والصحة. فالبروتينات مهمة للغاية في إصلاح الأنسجة العضلية وإعادة بناءها والمحافظة عليها، مما لا يحسن مظهر الجسم فحسب، بل ويزيد أيضاً من معدل وجودة تمثيلك الغذائي، بالإضافة إلى كونها مشبعة أيضاً، مما يساعدك على التحكم في جوعك فترة أطول، ويدفعك للمحافظة على نظامك الغذائي أكثر استدامة".

وبغض النظر عن الخطة التي يتبعها الشخص، فقد أوضح إليوت أبتون أن متبعي الحميات الغذائية يجب أن يتأكدوا من مراقبة عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها بشكل يومي، مضيفاً: "إن عدد السعرات الحرارية ومراقبتها أمر مهم للغاية، فالحقيقة أن فقدانك للوزن يرتبط بشكل أساسي بعدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً".

النهضة نيوز