الراعي

أخبار لبنان

الراعي يطالب باعداد مؤتمر وطني شامل بالتنسيق مع دولة صديقة

28 حزيران 2020 11:36

طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الرئيس ميشال عون "التعويض عن غياب الشراكة الوطنية والتنوّع السياسي في لقاء ​بعبدا، بالإعداد لمؤتمر وطني شامل، بالتنسيق مع دول صديقة، تمكّن ​لبنا

طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الرئيس ميشال عون "التعويض عن غياب الشراكة الوطنية والتنوّع السياسي في لقاء ​بعبدا، بالإعداد لمؤتمر وطني شامل، بالتنسيق مع دول صديقة، تمكّن ​لبنان​ من مواجهة التحديات، ومصالحة ذاته مع الأسرتين العربية والدولية، قبل فوات الأوان".

وتوجه الراعي الى رئيس ​الحكومة حسان دياب والوزراء مطالبا إياهم "العمل على إستعادة الثقة الداخلية والخارجية الآخذة بالتراجع بكلّ أسف، والقيام سريعًا بإجراء الاصلاحات في الهيكليات والقطاعات التي باتت مطلوبة من الجميع. ورسم ​سياسة​ الدولة العامّة عملاً بالدستور​ والروح الميثاقية والثوابت اللبنانية والمبادئ الوطنية".

وأضاف الراعي في عظة الأحد "كفانا انحيازًا وعزلة! كفانا هروبًا من القرارات العادلة والجريئة ولنعالج النّقاط الخلافيّة، كي لا تنطبق غلينا مقولة من أخفى علّته مات فيها"، متابعا "كفانا تعطيلاً للمسيرة نحو الأفضل كفانا إفقارًا للدولة والشعب وقهرًا للأجيال الطالعة".

النهضة نيوز